أخــبـــــارخاص المواطن

الأتيرة يكشف لـ”المواطن” أبرز القضايا التي سيبحثها ثوري فتح باجتماع الخميس بحضور الرئيس

خاص – المواطن

كشفت عضو المجلس الثوري لحركة فتح ومستشار رئيس الوزراء عبد الإله الاتيرة، اليوم الاثنين 21 أغسطس 2023، تفاصيل الملفات التي سيبحثها المجلس الثّوري لحركة “فتح” الخميس المقبل بحضور الرئيس الفلسطيني.

وقال الاتيرة خلال حديث خاص لـ” المواطن”، أن هناك اجتماع للمجلس الثوري لحركة فتح بحضور الرئيس الفلسطيني يوم الخميس القادم وهو اجتماع هام جداً وسيناقش هذا الاجتماع قرارات أعدت لأخذها والمنظمة عليها،وسيكون هناك كلمة مهمة للرئيس في الجلسة الأولى يوم الخميس.

وأضاف:”ستستمر الاجتماعات لمدة ثلاث أيام بوجود كافة أعضاء المجلس والذي يضم أعضاء الثوري والمركزية، وسيتم مناقشة كافة القضايا سواء الداخلية الفتحاوية أو القضية الوطنية أو قضايا الوطن ومن ضمنهم قضية غزة”.

وأوضح:”وسيتم مناقشة القرارات التي أخذت سابقاً بخصوص غزة وبدء التجديد على قرارات القدس ومن الممكن أن يكون هناك تجديد على تفعيل اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثامن، وغيرها الكثير من القضايا”.

وأشار:”سيناقش أيضاً إعادة رف صفوف حركة فتح والنظر بجدية إلى إعادة لم الشمل الفتحاوي، هناك بعض الإخوان الذين أخرجوا وضغط عليهم وتم أخذ قرارات بحقهم وسيكون هناك لجنة للمصالحة الداخلية”.

وبين:”هناك قضايا أخرى تتعلق بشكل المقاومة المطلوبة،نحن نقول مقاومة شعبية ولكن يجب أن نذهب إلى أبعد من ذلك للدفاع عن أنفسنا وهذا مهم جداً وأعتقد بأنه سيتم طرحه”.

كان هناك أخبار تم تداولها بأن الحكومة قدمت استقالتها وأنا هناك نية لتغير الحكومة، رد الاتيرة على ذلك قائلاً، أن الحكومة لم تقدم استقالتها والحكومة مستمرة في عملها،من الواضح أن هناك حرب عملية كفاح كبيرة تجري في الضفة الغربية وكل شيء مفتوح وما تطلبه المرحلة سيكون، وخلال الثلاث أيام سيبحث بكل هذه القضايا في المجلس الثوري.

زر الذهاب إلى الأعلى