أخــبـــــار

منظمة التحرير تحذر من مخطط إسرائيلي لبناء شبكة طرق في المستوطنات

رام الله- المواطن

حذرت منظمة التحرير الفلسطينية، اليوم السبت 29 أبريل 2023، من مخطط إسرائيلي لبناء شبكة من الطرق الالتفافية في مستوطنات الضفة الغربية ضمن مخططات “الضم وتكريس نظام الفصل العنصري”.

وقال “المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان” بالمنظمة في تقرير له، إن المخطط الإسرائيلي يندرج في إطار مخطط الضم لأجزاء واسعة من الضفة الغربية عندما تسمح الظروف الإقليمية والدولية.

وذكر البيان، أن وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش توافق مؤخرا مع وزيرة النقل ميري ريجيف على تخصيص مليارات الشواقل الإسرائيلية بهدف تطوير الطرق، والبنية التحتية للمستوطنات في الضفة الغربية وشرق القدس ، وإدراجها ضمن الميزانية العامة.

وأشار إلى أن الحكومة الإسرائيلية رصدت نحو أربعة مليارات شيقل إسرائيلي للمخطط المذكور، بالإضافة إلى 160 مليون شيقل التي تم تضمينها في ميزانية وزارة المواصلات، على أن تخصص هذه الميزانيات لمشاريع البنى التحتية وتطوير الطرقات للمستوطنات في الضفة الغربية.

وبحسب البيان، تعني هذه المبالغ أن 69. 25% من الميزانية المخصصة لـ”تنفيذ الخطة الإستراتيجية” لشق الطرقات في إسرائيل، خصصت ورصدت لمشاريع البنية التحتية والطرقات الاستيطانية في الضفة الغربية.

زر الذهاب إلى الأعلى