أخــبـــــارشؤون فلسطينية

منحة عاجلة من رئيس فلسطين لدعم الأسر الفلسطينية في العراق

وزعت سفارة دولة فلسطين لدى العراق منحة رئيس دولة فلسطين، محمود عباس، على الأسر المتعففة من أبناء الجالية واللاجئين الفلسطينيين في العراق.

وأوضح سفير دولة فلسطين لدى العراق، أحمد الرويضي، أن الرئيس عباس أصدر تعليماته بتخصيص منحة عاجلة لمساعدة بعض الأسر التي تعاني من أوضاع اقتصادية صعبة. وقد تم تشكيل لجنة خاصة لاختيار المستفيدين من المنحة برئاسة رئيس اللجنة الشعبية الفلسطينية في العراق، وبمشاركة عدد من أعضاء الجالية والسفارة.

وأضاف الرويضي أن هذه المنحة تأتي في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها السفارة لمتابعة أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في العراق وتلبية احتياجاتهم وفقاً لتعليمات الرئيس، وذلك في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يواجهونها.

وأشار إلى أن السفارة تعمل مع الجهات العراقية المختصة على إصدار قوانين جديدة لتحسين أوضاع اللاجئين الفلسطينيين، ومساواتهم بالعراقيين في الحقوق المدنية، بعد إلغاء قانون المساواة في عام 2017، مما أثر سلباً على الأوضاع القانونية والاقتصادية للجالية.

من جانبه، شكر رئيس اللجنة الشعبية الفلسطينية في العراق، الفنان محمد حسين عبد اللطيف، الرئيس عباس على هذه المنحة الكريمة التي تعكس اهتمامه ومتابعته لأوضاع الجالية الفلسطينية، رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن والشعب.

وأكد عبد اللطيف أن سفارة دولة فلسطين في العراق، من خلال جهود السفير أحمد الرويضي وكادر السفارة، تواصل متابعة احتياجات الجالية واللاجئين الفلسطينيين باهتمام، وتسعى للتخفيف من معاناتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى