أخــبـــــار

مكتب نتنياهو يعقب على الأنباء المتداولة حول وقف إطلاق النار في لبنان

القدس المحتلة – المواطن

نفى مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ما تردد عن وقف إطلاق النار في لبنان.

وجاء في البيان الذي نشره المكتب: “الأنباء المتعلقة بوقف إطلاق النار غير صحيحة. هذا اقتراح أمريكي فرنسي، ولم يرد عليه رئيس الوزراء حتى”.

وكتب أيضاً أن “الأخبار حول ما يسمى بالتوجيه لتهدئة القتال في الشمال هي أيضاً عكس الحقيقة. وقد أصدر رئيس الوزراء تعليماته للجيش الإسرائيلي بمواصلة القتال بكل قوة، ووفقاً للخطط المقدمة إلى الجيش. كما أن القتال في غزة سيستمر أيضاً حتى تحقيق كافة أهداف الحرب”.

وكانت دعت الولايات المتحدة وفرنسا وعدد من الدول الأوروبية والعربية، اليوم الخميس، إلى وقف إطلاق النار على طول الحدود بين الاحتلال الإسرائيلي ولبنان لمدة 21 يومًا، وأعربوا عن دعمهم لوقف إطلاق النار في غزة، وذلك وفقًا لبيان مشترك صدر عن البيت الأبيض.

وأوضح البيان أن “الوضع بين لبنان وإسرائيل منذ الثامن من أكتوبر 2023 بات غير محتمل ويشكل خطرًا كبيرًا على تصعيد إقليمي أوسع نطاقًا”.

وأضاف البيان: “لذا، ندعو إلى وقف فوري لإطلاق النار لمدة 21 يومًا على طول الحدود بين لبنان وإسرائيل، لإتاحة فرصة للجهود الدبلوماسية للتوصل إلى تسوية سلمية.”

البيان المشترك حظي بتأييد الولايات المتحدة وفرنسا والاتحاد الأوروبي وألمانيا وكندا وأستراليا وإيطاليا واليابان والإمارات والسعودية وقطر، ودعا حكومتي الاحتلال ولبنان إلى الموافقة الفورية على وقف إطلاق النار المؤقت.

زر الذهاب إلى الأعلى