رياضة

مكافأة بالملايين من الوليد بن طلال لنادي الاتحاد بعد فوزه بدوري روشن

وكالات – المواطن

أعلن رجل الأعمال والملياردير، الأمير الوليد بن طلال، عن “مكافأة بالملايين” للاعبي نادي الاتحاد بعد فوزهم بالدوري السعودي لكرة القدم (روشن).

وقال الأمير في منشور على تويتر، السبت، “نبارك لنادي الاتحاد تحقيق الفوز بدوري روشن السعودي لموسم 2022-2023، وأعلن عن مكافأة ثلاثة مليون ريال (800 ألف دولار) للنادي”.

وتوج الاتحاد بطلا للدوري السعودي لكرة القدم للمرة الأولى، منذ عام 2009، بفوزه على مضيفه الفيحاء 3-0، السبت، في المرحلة التاسعة والعشرين قبل الأخيرة، منهيا موسم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وفريقه النصر خالي الوفاض.

ودخل الاتحاد إلى المباراة وهو بحاجة للفوز لحسم اللقب بغض النظر عن نتيجة مطارده المباشر النصر بأفضلية فارق النقاط الثلاث وتفوقه عليه في المواجهتين المباشرتين.

وحسم الاتحاد الفوز في الشوط الأول عبر أحمد شراحيلي (3) والبرازيلي رومارينيو (45+1) الذي أحرز بدوره الهدف الثالث (85) فحقق اتحاد جدة اللقب التاسع في تاريخه في الدوري.

ورفع الاتحاد بقيادة المدرب البرتغالي، نونو اشبيريتو، رصيده إلى 69 نقطة مقابل 64 للنصر الذي سقط في فخ التعادل مع مضيفه الاتفاق 1-1.

وتقدم أصحاب الأرض عبر الفرنسي، يوسف نياكاتيه، فيما عادل البرازيلي، لويز غوستافو، للنصر (56).

وانتهى موسم رونالدو خالي الوفاض بعد وصوله، مطلع العام، في صفقة خيالية بعد فشل الفريق في تحقيق أي لقب.

وتأهل الاتحاد إلى كأس العالم للأندية 2023 بصفته بطل الدولة المضيفة، إذ تستضيف السعودية البطولة في الفترة من 12 حتى 22 ديسمبر المقبل. وهي المشاركة الثانية له بعد الأولى، عام 2005، في اليابان.

زر الذهاب إلى الأعلى