آخر الأخبارأخــبـــــار

مفاوضات غزة- مصر تخشى هذا السيناريو من إسرائيل

القاهرة – المواطن

أفادت مصادر مصرية مطلعة لصحيفة “الأخبار” اللبنانية، اليوم الخميس، بأن استمرار المماطلة الإسرائيلية في مفاوضات التهدئة في قطاع غزة حتى ما بعد الانتخابات الأميركية المقبلة يُعد “السيناريو الأسوأ” الذي تخشاه القاهرة.

وأوضحت المصادر أن القاهرة ترى في التصعيد الإسرائيلي ضد المدنيين في قطاع غزة، بما في ذلك ارتكاب المزيد من المجازر وتقليص المساعدات اليومية، محاولة لفرض ضغوط إضافية على حركة حماس للقبول بالاتفاق المطروح، والذي تعتبره الحركة غير مقبول.

وفي سياق متصل، تسعى مصر إلى تنظيم حوار فلسطيني – فلسطيني حول معبر رفح وطريقة إدارته في الفترة المقبلة، بهدف التوصل إلى تصور يمكن طرحه على طاولة المفاوضات، وفق ما أفادت به الصحيفة.

وفي هذا الإطار، تجري القاهرة اتصالات مباشرة وغير مباشرة مع مسؤولي حركتي “حماس” و”فتح”، بينما يتواجد أمين سر اللجنة المركزية لحركة “فتح”، جبريل الرجوب، حالياً في مصر لإجراء محادثات.

يجدر بالذكر أن الانتخابات الرئاسية الأميركية لعام 2024 ستُجرى يوم الثلاثاء 5 نوفمبر، حيث سيختار الناخبون رئيسًا ونائبًا للرئيس لفترة أربع سنوات. ومن المتوقع أن يكون التنافس بين دونالد ترامب وكامالا هاريس.

زر الذهاب إلى الأعلى