آخر الأخبار

معلومات عن مسيرة حزب الله صياد 107 التي استهدفت منزل نتنياهو

القدس المحتلة – المواطن

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو،، عن تعرض منزله في قيساريا لاستهداف بواسطة طائرة مسيرة أطلقت من لبنان. ووفقاً لما نقلته القناة 12 العبرية عن مصدر في مكتب رئيس الوزراء، فإن نتنياهو وزوجته لم يكونا في المنزل وقت وقوع الهجوم.

وفي تطور متصل، ذكر موقع “واللا” العبري أن الطائرات الحربية والمروحيات الإسرائيلية قد تم نشرها في حالة استنفار في أجواء مدينة فيساريا شمال تل أبيب.

معلومات عن الطائرة المسيرة “صياد 107”

كشفت تقارير إعلامية أن الطائرة المستخدمة في الهجوم تنتمي إلى طراز “صياد 107″، وهو أحد أحدث الطائرات المسيّرة الإيرانية. هذه الطائرة سبق أن أُشير إليها في تقارير بريطانية على أنها تم تطويرها خصيصاً لدعم العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا.

تتميز طائرة “صياد 107” بقدرتها على القيام بمهام استطلاعية وهجومية، حيث تم تجهيزها بتكنولوجيا متقدمة للبحث عن أهداف ذات قيمة عالية، مثل أنظمة الصواريخ. ومن المتوقع أن تكون هذه الطائرة قد زُودت بتقنيات نقل الصور الحية للقادة العسكريين الإيرانيين، وفقاً لما أفادته المصادر.

وتعد الطائرة “صياد 107” من الطائرات المسيّرة الصامتة ذات المحرك الكهربائي، ويصل مداها إلى أكثر من 1000 كيلومتر. يُذكر أن تقارير إعلامية قد أشارت سابقاً إلى استخدامها من قبل حزب الله في هجوم على كيبوتس “كابري” في يوليو الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى