آخر الأخبار

مصطفى يبحث الجهود الدولية لوقف العدوان على قطاع غزة

رام الله – المواطن

التقى رئيس الوزراء ووزير الخارجية، محمد مصطفى، كلاً من رئيس وزراء بلجيكا ألكسندر دي كرو، ووزير خارجية نيوزيلندا وينستون بيترز، ووزيرة خارجية كندا ميلاني جولي، ووزيرة خارجية السويد ماريا مالمار ستينرجارد، في اجتماعات منفصلة على هامش الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وخلال الاجتماعات، ناقش مصطفى الجهود الرامية لوقف ما وصفه بحرب الإبادة على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والتصعيد الإسرائيلي في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية. كما بحث أهمية فتح المعابر مع قطاع غزة لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى كافة مناطق القطاع، وتلبية الاحتياجات الطارئة.

وأشار مصطفى إلى أهمية تنفيذ قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بناءً على الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية، بما يهدف إلى إنهاء الاحتلال وتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

كما تناولت الاجتماعات سبل تعزيز التعاون المشترك بين فلسطين والدول المعنية، ودعا مصطفى الدول التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين إلى القيام بذلك دعماً لحل الدولتين.

رافق رئيس الوزراء في الاجتماعات مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، ووزير التخطيط وائل زقوت، وسفيرة فلسطين لدى كندا منى أبو عمارة، إلى جانب السفيرين عمر عوض الله وماجد بامية.

زر الذهاب إلى الأعلى