أخــبـــــار

مصر والسعودية يطالبان بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة

القاهرة – المواطن

قال وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان اليوم الثلاثاء، إن الحرب في قطاع غزة تستدعي إعادة النظر في منظومة الأمن الدولية، موضحاً أن تأخر وقف النار في غزة يعد دليل فشل لهذه المنظومة، قائلاً: كل ما نطلبه إلزام إسرائيل بتطبيق القانون الدولي.

واكد فرحان، أن السعودية تؤكد رغبتها في تطوير وتعميق العلاقات مع مصر، مشيراً إلى أن التعاون السعودي المصري يعد محوريا للأمن الإقليمي.

ويقدّر الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي جهود القاهرة في إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، جاء ذلك في مؤتمر صحافي لوزيري الخارجية السعودي والمصري في القاهرة على ضوء أعمال الدورة الـ162 لاجتماع جامعة الدول العربية، مبيناً في الوقت نفسه أن تعطيل إسرائيل لدخول المساعدات لقطاع غزة يعد جريمة حرب.

من جهته، قال وزير الخارجية المصري، الدكتور بدر عبد العاطي إن القاهرة تدعو مع السعودية إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، داعياً المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه الفلسطينيين.

وأشار عبد العاطي إلى أن مصر والسعودية ترفضان التصعيد في البحر الأحمر، فيما أكد أيضاً أن مصر تدعم جهود السعودية وذلك من أجل تسوية الأزمة في اليمن، وأوضح أن بلاده تجري اتصالات لتجنيب لبنان ويلات التصعيد، موضحاً لـ”العربية” أن القاهرة تبذل كل جهد ممكن لمنع التصعيد في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى