آخر الأخبارأخبار العالمعربي ودولي

مستشار خامنئي: “إسرائيل” تجاوزت خطوطنا الحمراء

طهران – المواطن

قال مستشار المرشد الإيراني وعضو مجمع تشخيص مصلحة النظام علي لاريجاني، مساء الجمعة، إن “إسرائيل بدأت تتجاوز خطوطنا الحمراء”.

وأضاف “أوضاع المنطقة تسير بطريقة خطيرة، والقلق في خطاب نتنياهو في الأمم المتحدة في نيويورك يشير بوضوح إلى أنهم يأخذون مخاوفهم بشأن وضعهم على محمل الجد”.

وتابع لاريجاني وهو الأمين العام السابق لمجلس الأمن القومي الإيراني أن “إيران ستبقى مع المقاومة في كل الظروف. إسرائيل تتجاوز الخطوط الحمراء الإيرانية وسيصبح الوضع خطيرًا”.

وأوضح “في حرب الـ 33 يومًا، كانت الأزمات والهجمات شديدة كما هي الآن، لكن في النهاية انتصرت المقاومة. ولا تزال أمامنا قصص تفصيلية نأمل أن تنتهي بانتصار الشعب اللبناني”.

وختم لاريجاني قوله إنه “باغتيال قادة المقاومة سيحل محلهم أشخاص آخرون. إن مشكلة إسرائيل لا يمكن حلها عن طريق الإرهاب، بل إن شعب لبنان أصبح أكثر إصرارًا على مواجهة الصهاينة”.

كانت صحيفة نيويورك تايمز نقلت عن مسؤولين قولهم، إن المرشد الإيراني على خامنئي دعا إلى اجتماع طارئ للمجلس الأعلى للأمن القومي.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية، إن المعلومات الأولية تشير لإصابة الأمين العام للحزب حسن نصر الله في الهجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت.

ونقل موقع رويترز عن مصدر مقرب من حزب الله، تأكيده أن الأمين العام للحزب حسن نصر الله على قيد الحياة، بعد أنباء عن محاولة إسرائيل اغتياله بأعنف ضربات على الضاحية الجنوبية لبيروت.

واستهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الجمعة، القيادة المركزية لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه تم تنفيذ “غارة جوية واسعة النطاق على المقر العسكري الرئيسي لحزب الله ببيروت”.

وأضاف أن الغارات استهدفت مركز القيادة والسيطرة لحزب الله في الضاحية الجنوبية.

زر الذهاب إلى الأعلى