أخــبـــــارعربي ودولي

مستشار الأمن القومي الأمريكي: بايدن ونتنياهو سيلتقيان الأربعاء القادم

واشنطن- المواطن

أكد مستشار الأمن القومي الأمريكي “جيك سوليفان” مساء الجمعة أن الرئيس الأمريكي “جو بايدن” ورئيس وزراء حكومة الاحتلال “بنيامين نتنياهو” سيلتقيان يوم الأربعاء القادم في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وبحسب القناة 12 العبرية فقد قال سوليفان: “سيناقش بايدن ونتنياهو مجموعة من القضايا الإقليمية والثنائية، مع التركيز على القيم الديمقراطية المشتركة بين البلدين ورؤية المنطقة أكثر ازدهاراً”.

وأشار إلى سلسلة من القادة الذين سيلتقون “بايدن” على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الأربعاء، مضيفاً أن الرئيس الأوكراني “فولوديمير زيلينسكي” سيجتمع مع “بايدن” في اليوم التالي في البيت الأبيض بواشنطن.

كما سئل “سوليفان” عما إذا كان الرئيس “بايدن” سيجتمع مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لمناقشة جهود التطبيع مع الاحتلال، أجاب “سوليفان”: “لست على علم بأن ولي العهد سيأتي إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة، لكن ليس لدينا اجتماع مخطط له معه الأسبوع المقبل”.

يستعد “نتنياهو” لسلسلة من الاجتماعات السياسية خلال زيارته للولايات المتحدة، إلى جانب جولة مع الملياردير “إيلون ماسك” في مصنع تسلا، كما تستعد منظمات الاحتجاج لزيارة “نتنياهو” المخطط لها، وسينطلق “نتنياهو” ويهبط في كاليفورنيا، حيث سيلتقي “ماسك”، ومن المتوقع أن يلتقي لاحقاً برؤساء الجاليات اليهودية الأمريكية.

زر الذهاب إلى الأعلى