أخــبـــــارعربي ودولي

مسؤولون أردنيون كبار متواجدون في القدس لهذا السبب..!

القدس المحتلة – المواطن

أكدت مصادر صحفية، أنّ مسؤولين أردنيين يواصلون عقد اجتماعات مع مسؤولي دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس التابعة لوزارة الأوقاف الدينية الأردنية، من أجل منع التصعيد في المسجد الأقصى.

وذكرت مصادر مطلعة في الأوقاف الإسلامية بالقدس، رفضت الإفصاح عن هويتها، أنّ أحد كبار المسؤولين الأردنيين، عبد الستار القضاة، عضو مجلس الأوقاف وشؤون المقدسات في وزارة الأوقاف الأردنية، يتابع شخصياً هذه التطورات، بعدما وصل الخميس الماضي إلى القدس، بعد يوم من قمع المعتكفين واعتقال 500 منهم.

ووفق المصدر، فقد عقدت اجتماعات مكثفة هدفت إلى منع التصعيد في الأقصى على ضوء تقارير تحدثت عن اعتزام مئات الشبان الفلسطينيين الاعتكاف، السبت، في المصلى القبلي، وتهديد شرطة الاحتلال باقتحامه، وهو ما قد يحدث فعلاً خلال الساعات المقبلة مع إغلاق مجموعات من هؤلاء أبواب المصلى القبلي والاعتكاف داخله رغم ما يحمله ذلك من تخوفات بتكرار اقتحام المصلى، كما حدث الأسبوع الماضي.

يُذكر أنّ الأنظار تتجه، إلى المسجد الأقصى، وسط توقعات بتصعيد جديد من قبل الاحتلال ومستوطنيه ضد المصلين في المسجد، ووسط تقارير تحدثت عن وصول مسؤول رفيع في الاستخبارات الأردنية، السبت، وعقده سلسلة اجتماعات مع قادة الأوقاف لبحث أوضاع المسجد الأقصى، الأحد، حيث تخطط جماعات يهودية لاقتحامه بأعداد كبيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى