آخر الأخبارشؤون فلسطينيةمجتمع

مدارس 24 ومدارس 23 .. ابرز ماجاء في اجتماع مدراء المدارس مع وزارة التربية والتعليم

وصل المواطن ابرز ماجاء في اجتماع مدراء المدارس مع وزارة التربية والتعليم اليوم السبت 5/10/2024

ملاحظات

١. تقسم المدارس الإلكترونية إلى نوعين، مدارس خارج غزة ومدارس لطلاب داخل غزة.

٢. مدارس خارج غزة تضم نوعين: مدارس ٢٤ وهي المدارس التى درس طلابها سنة الحرب دراسة إلكترونية وانهوا صفوفهم وترفعوا والآن يدرسون الصف الجديد لمدة فصلين كاملين،

ومدارس ٢٣ وهي الطلاب الذين لم يدرسوا العام الفائت إلكترونيا سيتم تدريسهم الفصل الأول الصف الذي لم يدرسوه وفي الفصل الثاني يدرسون الصف الذي يليه.

٣. طلاب التوجيهي في الخارج الذي لم يتمكنوا من تقديمه سيتم عمل دورة لهم للصف ١١ لمدة ٤٠ يوما فقط من خلال وزارة التربية والتعليم .

و يستلم الطالب على اثرها شهادة ١١ ويؤهل مباشرة لاستكمال دراسة الصف ١٢ بشكل مكثف ليلتحق بامتحان التوجيهي في شهر ١ عام ٢٠٢٥. هذا خاص فقط لطلبة الخارج.

٤. مدارس خارج غزة الذين درسوا إلكترونيا العام الفائت، تقسم إلى ٣ أقسام، مدارس المرحلة الأساسية ٢٤ والمرحلة الاعدادية ٢٤ والثانوية ٢٤ ويدرسون فصلين كاملين للصف الحالي كالمعتاد.. وقد يتم التواصل لاتفاق مع الجهات المصرية والدول التي يعيشون فيها لاكمال الدوام وجاهي ان تم الاتفاق..

٥. الطالب الذي لديه مشكلة في صفه او مدرسته كأن يدرس في مدارس ٢٣ وهو قد انهى الصف الماضي إلكترونيا او انه يدرس في صف غير صفه المفترض أن يكون فيه حاليا مثلا هو في الصف العاشر وقد أنهى العاشر العام الفائت عليه ان يتواصل مع مدير مدرسته ويقوم المدير بنقله بالتنسيق مع الوزارة ، وبحل المشاكل التي تواجهه..

ثانيا: مدارس طلاب داخل غزة تقسم إلى قسمين:
١. الطلاب الذين تمكنوا من دراسة صفوفهم إلكترونيا في العام الماضي وحصلوا على شهادة، يدرسون مع طلاب الخارج في مدارس ٢٤.

٢. الطلاب الذين لم يتمكنوا من دراسة العام الفائت ولم ينهوا سنتهم الدراسية سيتم الحاقهم بمدارس على هيئة صفوف مثلا الصف الثامن عبارة عن مدرسة تضم كل طلاب الثامن في القطاع الذين لم ينهوا الصف الثامن العام الفائت وكذلك التاسع هو مدرسة وهكذا ويطلق على هذه المدارس مدارس ٢٣ كأن يلتحق الطالب بمدرسة الثامن ٢٣.

٣. تكون الدراسة في هذه المدارس على هيئة صفين في صف، يدرس الطالب فيها في الفصل الأول صفه الذي لم يدرسه العام الفائت ويرفع في نهايته لدراسة الصف التالي في الفصل الثاني، مثلا الصف الثامن يدرس الفصل الأول منهاج الثامن وفي الفصل الثاني يدرس منهاج التاسع ويتخرج من الصف قد أنهى الصف التاسع.

٤. اي طالب في هذه المدارس الصفية يعاني من اي مشكلة عليه التواصل مع مدير مدرسته التي هو منضم لها ليحل له مشكلته من خلال تنسيق المدير مع الوزارة، اي تنقل بين المدارس لا يتم الا من خلال المدير بعد التأكد من صف الطالب ومعلوماته.

٥. الصف الأول لا يتم معاملته كباقي الصفوف وكذلك طلاب التوجيهي فهم سيدرسون سنة كاملة من فصلين تامين.. ولا زالت الوزارة تعمل على ادراج الطلاب في هذين المدرستين ..

٦. هناك مدارس انتقالية اطلق عليها ثانوية تقوم الوزارة بضم الطلاب فيها في المرحلة الأولى ليتم بعدها فرزهم وتوزيعهم على المدارس والصفوف الاصلية فهذه المدارس مؤقته فقط لتسهيل فرز الطلاب وتوزيعهم.. فعلى الطلبة الهدوء والصبر وانتظار دورهم في الانضمام إلى مدارسهم لاحقا

٧. سيتم لاحقا نشر أسماء المدراء لكافة المدارس مع أرقام الهواتف للتواصل معهم .

زر الذهاب إلى الأعلى