آخر الأخبارأسرى

محكمة الاحتلال ترفض التماس المعتقل الإداري معطان

رام الله- المواطن

رفضت المحكمة العليا للاحتلال الإسرائيلي، الالتماس الذي تقدم به محامي المعتقل الإداريّ عبد الباسط معطان (50 عامًا) من بلدة برقة / رام الله، وأبقت على اعتقاله الإداريّ، وذلك رغم إصابته بالسرطان، كما وتجاهلت المحكمة وضعه الصحيّ، واستندت في ذلك على رواية النيابة العامة.

وبيّن نادي الأسير، أنّ المعتقل معطان أعيد اعتقاله في شهر تموز 2022، وذلك بعد ثلاثة شهور من الإفراج عنه من الاعتقال الإداريّ السّابق، ومنذ اعتقاله أصدرت بحقّه أمريّ اعتقال إداريّ مدتهما 6 شهور، حيث ينتهي الأمر الإداريّ الحالي في شهر تموز المقبل، علمًا أن معطان تلقى تهديدات مؤخرًا بالاستمرار باعتقاله إداريًا.

ولفت، إلى أنّ معطان خضع لعدة عمليات جراحية قبل اعتقاله السّابق والحالي، جرّاء إصابته بسرطان في القولون، وجرى خلالها استئصال جزءًا من القولون، وتبين لاحقًا أنّ الخلايا السرطانية لم تنته في حينه، وهناك احتمالية لانتشار المرض، وخلال اعتقاله الحالي تبين وجود كتلة على الرئة.

يذكر أن معطان أسير سابق أمضى ما مجموعه في سجون الاحتلال مع هذا الاعتقال أكثر من 10 سنوات، من بينها اعتقال واحد على قضية، وبقية اعتقالاته إدارية، وهو متزوج وأب لأربعة من الأبناء.

زر الذهاب إلى الأعلى