غير مصنف

مؤسسة الإغاثة الكاثوليكية (CRS)تعلن فتح باب التسجيل في مشروع سلالم

غزة – المواطن

مؤسسة الإغاثة الكاثوليكية (CRS)تعلن فتح باب التسجيل في مشروع سلالم

تدعو خدمات الإغاثة الكاثوليكية (CRS) الخريجات للتسجيل في مشروع سلالم – برنامج التدريب على الإستعداد الوظيفي (التدريب في مكان العمل)

مقدمة عن المشروع:

تقوم خدمات الإغاثة الكاثوليكية (CRS) ، بالشراكة مع جمعية الأمل للتأهيل، ومؤسسة قادر للتنمية المجتمعية، وجمعية إنقاذ المستقبل الشبابي، بتنفيذ مشروع سلالم “برنامج اكاديمية القيادة” . مشروع سلالم يتم تنفيذه بتمويل كريم من حكومة كندا. يسعى مشروع سلالم إلى زيادة التمكين الاقتصادي للنساء الشابات والشباب ذوي الإعاقة في قطاع غزة والضفة الغربية. سيكُمل جميع المشاركون والمشاركات تدريباً على المهارات الحياتية لمدة أسبوع، يتبعه فترة تدريبية “غير مدفوعة الأجر” في أماكن العمل لمدة ثمانية أسبوع.

سيكتسب المشاركون والمشاركات مهارات حياتية مهمة ، بالإضافة الى فرصة المشاركة في التدريب العملي (في مكان العمل)، وبناء شبكات مهنية. كما سيكون لأسر المشاركون والمشاركات وأرباب العمل والمجتمعات أدواراً مهمة في دعم النساء الشابات والأشخاص ذوي الإعاقة أثناء سعيهم لتحقيق إمكاناتهم وتطوير قدراتهم.

سيقوم مشروع سلالم بإتباع منهجيات متعددة تجمع بين التدريب عن بعد والتدريب الوجاهي كلما أمكن ذلك.

مشروع سلالم: برنامج أكاديمية القيادة

أولاً: تدريب المهارات الحياتية

يبدأ تنفيذ مشروع سلالم من خلال تدريب تأسيسي لجميع المشاركات لمدة أسبوع حول المهارات الحياتية. يتضمن تدريب المهارات الحياتية موضوعات مهمة للتوظيف والتوظيف الذاتي، منها الاتصال، التفكير النقدي، حل المشكلات، إتخاذ القرارات، التشبيك، الحقوق والمسؤليات. سيتم إشراك الاشخاص المؤثرين مثل الأهل، الزوج، الأخ في جلستان تدريبيتان خلال هذا التدريب.

سيوفر مشروع سلالم بدل مشاركة في التدريب لكل من المشاركات والأشخاص المؤثرون (لتغطية تكلفة المواصلات واشتراك الانترنت).

ثانياً: التدريب على الإستعداد الوظيفي (التدريب في مكان العمل)

بعد الانتهاء من تدريب مهارات الحياتية، ستكتسب المشاركات في التدريب على الإستعداد الوظيفي (التدريب في مكان العمل) مهارات متعلقة ببيئة العمل مثل كيف تجد أو تتقدم أو تقابل لوظيفة ما؟ سيوفر مشروع سلالم فرص للمشاركة في تجارب عملية من خلال التدريب في مكان العمل لدى شركات أو مؤسسات مستضيفة تعمل في القطاع الخاص.

يعمل مشروع سلالم مع الجهات المستضيفة لتدريب المشاركات على التأكد من إتباع كافة الإجراءات الوقائية في أماكن العمل لضمان سلامتهم.

سيوفر مشروع سلالم بدل مواصلات أثناء التدريب على الإستعداد الوظيفي والتدريب في مكان العمل.

متطلبات التسجيل في مشروع سلالم:

يجب أن تتوفر كحد أدنى المتطلبات التالية لدى المهتمات بالمشاركة في مشروع سلالم:

خريجات الجامعات أو الكليات المتوسطة (بما يشمل الخريجين الحاصلين على شهادات التعليم والتدريب المهني والتقني)
الشابات من عُمر (18-29) أو الشابات ذوات الإعاقة من عُمر(18-35)

أن تكون الخريجة مقيمة في احدى محافظات قطاع غزة الخمس (شمال غزة، مدينة غزة، المحافظة الوسطى، خانيونس أو رفح).

أن لا تكون المتقدمة مسجلة حاليًا في برامج تدريبية أخرى للإستعداد الوظيفي أو في برامج دعم الكسب المعيشي (تدريبات على المهارات الحياتية مصحوبة بتدريبات في أماكن العمل) أو على الأقل خلال ال 6 شهور الماضية
ملاحظة، في هذة المرحلة، يستهدف مشروع سلالم الخريجات النساء والخريجات ذوات الإعاقة في قطاع غزة. لن تقبل طلبات من خريجين ذكور في قطاع غزة.

التسجيل الإلكتروني:

يدعو مشروع سلالم الخريجات المهتمات، بمن فيهن الخريجات ذوات الإعاقة لتعبئة نموذج التسجيل المبدئي للمشاركة في تدريبات مشروع سلالم من خلال الرابط التالي، وذلك حتى موعد أقصاه (12 سبتمبر 2023)

التسجيل الإلكتروني – مشروع سلالم اضغط هنا

ملاحظة: التقدم والاشتراك في مشروع سلالم مجاني. إضافة الى ذلك، التسجيل لا يعني بالضرورة الاختيار، سيتم اختيار المشاركات من خلال عملية تنافسية بإشراف خدمات الإغاثة الكاثوليكية.

للتواصل معنا حول الاقتراحات، الشكاوى أو الاستفسارات
تشجع خدمات الإغاثة الكاثوليكية والشركاء كل الأطراف المعنية في المجتمع للمشاركة بأي تغذية راجعة بما فيها الشكاوى، المعلومات الإضافية، الآراء، التوصيات وغيرها عن طريق الاتصال بالخط المجاني الخاص بالمؤسسة:

مكتب غزة: 1800277277، الأحد الى الخميس من 8 صباحاً وحتى 4 مساءاً.

للمزيد من أخبار المواطن اضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى