أخــبـــــارخاص المواطن

قيادي بالجهاد يتحدث لـ”المواطن” عن ملفات طرحت على طاولة المفاوضات بالقاهرة

خاص- المواطن

أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي داوود شهاب، أنه لا صحة للأنباء التي يتداولها الإعلام العبري حول هدنة طويلة الأمد مع قطاع غزة، تم التفاوض عليها خلال المباحثات الأخيرة بمصر.

وقال شهاب في حديثه لـ”المواطن”، إنه لم يكن على طاولة المباحثات التي أجريت في القاهرة موضوع لا هدنه قصيره ولا طويلة، ولم يتم ذكر هذا الموضوع بشكل مطلق وذلك لاننا نتحدث عن احتلال يقوم بجرائم تجاه أراضينا ومقدساتنا وبشكل يومي ومستمر.

وأضاف، يجب أن يكون واضحا لدى الجميع أننا كشعب فلسطيني ندافع عن حقوقنا وأرضنا بكافة الأشكال، والمقاومة الفلسطيني بكل تشكيلاتها تقوم بواجباتها في الدفاع عن أبناء الشعب الفلسطينيين.

وأشار إلى أنه طالما هناك احتلال يمارس جرائم القتل ولا يتوقف عن ممارسه العدوان ولا يتوقف عن يعني التوسع الاستيطاني ولا يتوقف عن ارتكاب المجازر فهناك مقاومة.

وشدد شهاب على أنه لا يمكن التحدث عن هدنه او غير ذلك، فنحن شعب محتل يخضع للاحتلال مدافع عن انفسه وهذه هي الحقيقة التي يجب أن يعيها المحتل والقريب والجميع.

وعن اتفاق مصالحة قريب… أوضح القيادي في حركة الجهاد أن مصر لاعب أساسي لها حضورها ودوله فاعلة لها وزنها على المستوى الدولي والإقليمي واما فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية فمصر لها مساعٍ كبيرة وحثيثة ومتواصلة بالملف الفلسطيني وبالتالي فوجود الفصائل الفلسطينية بالقاهرة غير مستغرب وهو من ضمن التواصل المستمر بيننا كونها الراعي لاتفاق وقف إطلاق النار الأخير مع الاحتلال.

وبين أن الزيارة الأخيرة للقاهرة كانت ضمن الاطار الطبيعي الذي يستدعي زيارة رسمية بدعوة وجهت للقائد العام زياد النخالة، لكنه لم يتمكن من الحضور بسبب ظروفه الخاصة في هذا الوقت أتيحت الظروف وتم اللقاء في هذا الوقت.

وأردف، هذه زيارات طبيعية ومصر تواصل جهودها في الملف الفلسطيني الداخلي ولا يتوقف ولعل هناك بعض الإجراءات التي تتخذها مصر للتخفيف عن المواطنين في القطاع.

وأكد أن الجهد المصري متواصل وحثيث ولا يتوقف وهناك بعض الإجراءات التي تتخذها مصر خلال الفترة المقبلة ونحن نحاول وضع مقترحات ووضع الأشقاء المصريين في صورة الوضع بشكل أوسع مع مزيد من الجهد للتخفيف من معاناة الناس.

وفيما يخص تهديدات الاحتلال… قال شهاب، إننا نخضع للاحتلال وهذا العالم ظالم ولا بلتفت إلى نداءاتنا الا حين ضرب هذا العدو الإسرائيلي.

وأضاف، إسرائيل اليوم تتحدث وتهدد بضرب جنوب لبنان ولا يوجد أي أحد يعطيك ضمان بانها لن تفعل وهذا الأمر يجعلنا في حالة رفع جهوزية بشكل مستمر واي عملية اغتيال سيتم الرد عليها ويتحمل العدو عواقبها ونحن لن نتهاون في الدفاع عن شعبنا وارضنا.

زر الذهاب إلى الأعلى