آخر الأخبارأخــبـــــارأخبار العالم

قناة عبرية: نتنياهو متمسك بقراراته رغم وجود بدائل

تل أبيب – المواطن

أفادت القناة 12 العبرية، اليوم السبت 17 أغسطس 2024، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لا يزال متمسكًا بمواقف محددة في إطار مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة، بما في ذلك قضية محور فيلادلفيا على الحدود المصرية وعودة النازحين إلى شمال قطاع غزة.

وأوضحت القناة أن نتنياهو يصر على وجود الجيش الإسرائيلي في محور فيلادلفيا، رغم أن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية اقترحت بدائل مختلفة خلال المناقشات الأمنية. في المقابل، أشار وزير الدفاع الإسرائيلي يؤاف غالانت إلى إمكانية الانسحاب من المحور لفترة محدودة تصل إلى 6 أسابيع.

وفيما يتعلق بعودة النازحين إلى شمال غزة، كشفت القناة أن الولايات المتحدة أعربت عن رفضها للشرط الإسرائيلي المتعلق بوضع آلية تفتيش للغزيين العائدين عبر محور نتساريم في حال إتمام صفقة وقف إطلاق النار. وأكدت المصادر الأمريكية أن هذا الشرط غير مقبول بالنسبة لهم.

تأتي هذه التطورات في وقت حذّر فيه الرئيس الأمريكي جو بايدن جميع الأطراف في المنطقة من تقويض الجهود الرامية إلى التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة، مؤكدًا أن الوصول إلى اتفاق أصبح قريبًا. وفي بيان له، أشار بايدن إلى أن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، سيزور إسرائيل اليوم السبت بهدف التأكيد على أهمية عدم اتخاذ أي خطوات قد تعرقل هذه العملية.

زر الذهاب إلى الأعلى