أخــبـــــارأخبار العالم

قناة عبرية: “مكتب نتنياهو” ينفي المصادقة على طلب إجراء جولات بالحرم القدسي

القدس المحتلة – المواطن

نفى مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، مصادقة مجلس الأمن القومي على طلب وزارة التراث القيام بجولات تثقيفية في الحرم القدسي.

ووفق بيان نشره مكتب نتنياهو، فإن مجلس الامن القومي الإسرائيلي لم يصادق على طلب وزارة التراث القيام بجولات تثقيفية في الحرم القدسي، مؤكدا ان أي اعلان بهذا الصدد لا أساس له من الصحة.

وأضاف بيان رئاسة الوزراء الإسرائيلي أنه لا تغيير على الوضع القائم في الحرم القدسي الشريف.

وبحسب ما نشرت هيئة البث الرسمية “مكان”، فإن هذا الايضاح يأتي بعد تقارير أفادت صباح اليوم ان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي،  ومجلس الامن القومي وافقا على خطة وزارة التراث تنظيم جولات بتمويل الدولة في منطقة الحرم القدسي، في أعقاب مبادرة من وزارة التراث برئاسة الوزير عاميحاي الياهو من عوتسما يهوديت.

ووفق “مكان”، فقد ادعت الأنباء أن الحكومة الإسرائيلية ستخصص مليوني شيكل سنويا للمشروع الذي سيبدأ خلال الأسابيع المقبلة بعد تلقي الاذن من الشرطة.

وكانت وزارة التراث الإسرائيلية، أعلنت تسيير جولات مع مرشدين فيما يسمى “جبل الهيكل”، حيث تسمح ولأول مرة لعدد كبير من اليهود ومئات آلاف السائحين الذين يصعدون إلى الجبل سنويا، بالاستماع إلى التراث اليهودي للجبل بصيغة تاريخية دقيقة ونظيفة من حقائق بديلة وسرديات فلسطينية كُتبت من أجل دفع أجندة معادية لإسرائيل ولليهود” وفق قولها.

وأضاف البيان أن “تسيير الجولات مع مرشدين ستجري بشكل مسموح به ومن خلال صلاحيات (الحكومة)، وصادقت عليها جميع الجهات ذات العلاقة، وخضعت للجنة مناقصات بموجب القانون، وستجري بالتنسيق مع مجلس الأمن القومي والشرطة الإسرائيلية”.

زر الذهاب إلى الأعلى