أخــبـــــار

قناة عبرية تكشف: إصدار آلاف التصاريح لعمال فلسطينيين

القدس المحتلة – المواطن

كشفت قناة ريشت كان العبرية، مساء اليوم الثلاثاء، أن الجهات الإسرائيلية المختصة لا زالت تصدر تصاريح عمل بشكل معتاد لآلاف العمال الفلسطينيين.

ووفقًا للقناة العبرية، فإن هؤلاء العمال الذين حصلوا على تصاريح عمل بعد السابع من أكتوبر الماضي، يدخلون إلى إسرايل بشكل مخالف للقانون، وبدون تفتيش.

وأشارت إلى أن ذلك يتعارض مع تعهد إسرائيل بوقف إصدار تصاريح العمل للفلسطينيين بعد ذلك الهجوم.

ونقلت القناة عن مصدر أمني إسرائيلي، قوله، إن هذا فشل سينفجر في وجوهنا، متهمًا نتنياهو بتجاهل معالجة هذه القضية بسبب الضغوط السياسية من وزراء اليمين.

ونفت الإدارة المدنية أي علاقة لها بإصدار التصاريح.

وقال المصدر الأمني إن هؤلا يدخلون عبر ثغرات من الجدار ويعملون في مواقع بناء وأماكن أخرى، وتغض الشرطة الإسرائيلية في بعض الأحيان الطرف عنهم.

فيما قال مقاولون يصرون على اتباع التعليمات، أنهم يرفضون تشغيل هؤلاء العمال بشكل غير قانوني، مشيرين إلى أنهم يدفعون ثمن ما يجري.

فيما قالت الشرطة الإسرائيلية، إنها تعمل على تطبيق القانون بالتنسيق مع الجيش، وأي مشتبه به يتم تفتيتشه بكل الوسائل المناسبة.

فيما ما يسمى منسق العمليات الحكومية، إنه تم تجديد تصاريح منتهية الصلاحية ولكن لا يسمح لأحد بالدخول عندما يكون هناك إغلاق يفرض على الأراضي الفلسطينية.

وردًا على ذلك، اتهم وزير الاقتصاد الإسرائيلي نير بركات، وزير الجيش يؤاف غالانت، بأنه هو من يسمح بإدخال العمال الفلسطينيين متجاهلاً قرارات الحكومة.

ودعا بركات، نتنياهو إلى التدخل والتوقف الفوري عن إدخال أي عمال فلسطينيين ما يعرض الإسرائيليين للخطر.

وقال بركات: لا يمكن للمؤسسة الأمنية وغالانت أن يتجاهلا قرارات الحكومة ويتصرفا وكأنه لا يوجد قانون ولا نظام في البلاد .. ومن غير المتصور أنه بعد مذبحة السابع من أكتوبر، هناك من يواصل المؤامرة وعرض مواطني إسرائيل للخطر والسماح للعمال الفلسطينيين بالتنقل بحرية في مدن إسرائيل بينما يشكلون خطرًاأمنيًا حقيقيًا. وفق تعبيره.

زر الذهاب إلى الأعلى