أخــبـــــار

فصائل وشخصيات فلسطينية تُعقّب على جريمة الاحتلال في نابلس

نابلس – المواطن

عقّبت فصائل وشخصيات فلسطينية، اليوم الإثنين 22 مايو 2023، على جريمة الاحتلال الإسرائيلي في نابلس ، خلال اقتحام مخيم بلاطة، والتي أسفرت عن استشهاد ثلاث شبان.

وفيما يلي نص التصريحات كما وصلت كالآتي:

حركة حماس :

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

فاتورة الحساب مع الاحتلال مفتوحة، وجريمة مخيم بلاطة لن تثني شعبنا عن الانتصار للمقدسات

إنّ الجريمة الصهيونية البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في مخيم بلاطة جنوب نابلس فجر اليوم، وقتلت خلالها ثلاثة من أبطال شعبنا، ودمرت عددًا من البيوت، لن تؤثر في معنويات شعبنا المنتفض للرد على جرائم الاحتلال والانتصار للمسجد الأقصى والمقدسات التي تتعرض للتدنيس والتهويد، وإنّ عملية الدهس البطولية في حوارة مساء الأحد هي أول الردود وليست آخرها.

إنّ تصاعد جرائم الاحتلال وتعدد أشكالها وآخرها جريمة مخيم بلاطة وتدمير عدد من بيوتها، واقتحام بن غفير للأقصى، وعقد اجتماع الحكومة الصهيونية في نفق تحت حائط البراق أمس الأحد، يجعل فاتورة الحساب مع الاحتلال مفتوحة، فمقدساتنا خط أحمر، والمساس بها لن يمر دون رد.

نزفّ المجاهدين الأبطال؛ فتحي جهاد عبد السلام رزق (٣٠ عامًا)، وعبد الله يوسف محمد أبو حمدان (٢٤ عامًا)، ومحمد بلال محمد زيتون (٣٢ عامًا)، الذين ارتقوا في اشتباك مسلح خلال الاقتحام الهمجي، ونعزي ذويهم، ونحيي رجال المقاومة في نابلس، الذين تصدوا للاحتلال بالرصاص والعبوات المتفجرة، وضربوا مثالا في تحدي العدو المجرم وتلقينه درسًا في الثبات والصمود والشجاعة، ونؤكد أنّ شعبنا لن يستسلم أمام هذه الجرائم، بل ستزيده عزمًا على مواصلة طريق المقاومة حتى التحرير والعودة..

حركة المقاومة الإسلامية (حماس)

الإثنين: 2 ذو القعدة 1444 هـ
الموافق 22 أيار/ مايو 2023 م

حركة الجهاد الإسلامي:

بسـم الله الرحمـن الرحيـم

بيـان نعـي شهـداء نابلـس والتـأكيـد أن المقـاومـة حاضـرة للثـأر

صـادر عـن حركـة الجهـاد الإسلامـي فـي فلسطيـن

تنعى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، إلى جماهير شعبنا وأمتنا ثلة من شهداء فلسطين الذين ارتقوا خلال التصدي لعدوان قوات الاحتلال على مخيم بلاطة بنابلس، وهم:

الشهيـد البطـل: فتحي جهاد عبد السلام رزق (٣٠ عاماً)
الشهيـد البطـل: عبد الله يوسف محمد أبو حمدان (٢٤ عاماً)
الشهيـد البطـل: محمد بلال محمد زيتون (٣٢ عاماً)

إننا إذ نعزي عوائل الشهداء وأهلنا في نابلس جبل النار، لنؤكد أن جرائم العدو ستزيد من عزم شعبنا على مواصلة طريقه المعبد بدماء الشهداء على امتداد الأرض المباركة، وإن مقاومتنا حاضرة للثأر والانتقام لهذه الدماء الطاهرة.

نشيد بمقاومينا الشجعان الذين سطروا ملحمة بطولية، وتصدوا بكل بسالة وعنفوان لاقتحام العدو، وندعو إلى تصعيد العمل المقاوم، ليعلم المحتل المجرم أن دم الشهداء هو المحرك الأساس على طريق الحرية والخلاص.

حركـة الجهـاد الإسلامـي فـي فلسطيـن
الاثنين 2 ذو القعدة 1444هـ، 22 مايو 2023م

حركة فتح:

المتحدث باسم حركة فتح “منذر الحايك “:
حركة فتح تنعى شهداء مخيم “بلاطة”
الذين ارتقوا في جريمة جديدة ارتكبتها عصابات نتنياهو الإرهابية .

دماء الشهداء الزكية التي تسيل في كل يوم ،وهدم البيوت لن تكسر إرادة شعبنا الذي قرر مواجهة حكومة القتل التلمودية حتى النصر .

الشعب الفلسطيني مع كل جريمة يزداد وقوة وتصميم على مواصلة النضال حتى كنس الاحتلال ونيل الحرية والاستقلال .

المجد والخلود لشهدائنا الأبرار ..

لجان المقاومة في فلسطين:

ننعى شهداء شعبنا في مخيم بلاطة بنابلس جبل النار والثورة” الشهيد “فتحي جهاد عبدالسلام رزق والشهيد عبدالله يوسف محمد ابوحمدان والشهيد محمد بلال محمد زيتون ” الذين إرتقوا خلال العدوان الصهيوني على مخيم بلاطة فجر اليوم ونؤكد أن هذه الدماء الطاهرة ستكون لعنة على العدو الصهيوني ومستوطنيه ووقودا للثورة والانتفاضة .

أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ:

حكومة الاحتلال تطلق يد جيشها لارتكاب جرائم يومية بحق ابناء شعبنا البطل ، واخر هذه الجرائم ما حصل هذه الليلة من قتل وتدمير في مخيم الصمود “بلاطة” .

👈 حكومة الاحتلال تعلن حرب مفتوحة مع الفلسطينيين بالقتل وتدمير المنازل والاستيطان واستباحة المقدسات ، مما يتطلب من الكل الفلسطيني الوحدة والتلاحم ووضع سياسات مواجهة هذة الغطرسة وهذا التصعيد الخطير.

👈 حكومة الاحتلال تعلن ان ثمن بقائها واستمرار ائتلافها هو الدم الفلسطيني .

حركة الأحرار:

شلال الدم النازف في الضفة على يد الاحتلال المجرم لن يوهن عزيمة شعبنا ولن يخمد جذوة المقاومة بل يزيدها قوةً وصلابة وعنفواناً.

▪️ننعى شهداء مخيم بلاطة الأبطال الشهيد فتحي جهاد رزق، والشهيد عبد الله يوسف أبو حمدان، والشهيد محمد بلال زيتون، ونؤكد أن جرائم الاحتلال لن تنال من عزيمة الأحرار والثوار بل ستقوي سواعدهم وتصوب بنادقهم نحو إستراتيجية موحدة للمقاومة الشاملة.
▪️اقتحام الاحتلال لمدن وقرى الضفة واغتيال وقتل المدنيين وترويع الآمنين دليل على وحشيته وإجرامه، وإذا كان العدو يعتقد أنه قادر على وقف المد الثوري وتصاعد مقاومة شعبنا فهو واهم، فهذه الدماء الزكية هي التي تُعبد وترسم لشعبنا وأبطاله طريق التحرير ودحر الاحتلال.
▪️ندعو أبناء شعبنا في الضفة الذين عودونا أن يكونوا دوماً بركاناً ثائراً في وجه الاحتلال إلى تصعيد الاشتباك والمواجهة معه، فالمقاومة وحدها هي الكفيلة بلجم عربدة الاحتلال ووقف عدوانه.

حركة الأحرار:

“ننعى شهداء مخيم بلاطة فتحي رزق، وعبد الله أبو حمدان، ومحمد زيتون، ونؤكد أن جرائم الاحتلال لن تنال من عزيمة الأحرار والثوار بل ستقوي سواعدهم وتصوب بنادقهم نحو إستراتيجية موحدة للمقاومة الشاملة”.

الجبهة الديمقراطية:

ننعى شهداء مخيم بلاطة الثلاثة الذين استشهدوا جرّاء اقتحام قوات الاحتلال للمخيم فجر اليوم.

هذه الجريمة الجديدة، والتحاق الشهداء الثلاثة بقافلة شهداء شعبنا، سوف تزيد شعبنا ومقاومته الشعبية إصرارًا على مواصلة النضال والمقاومة حتى دحر الاحتلال ونيل حقوقه المشروعة.

زر الذهاب إلى الأعلى