أخــبـــــار

فصائل فلسطينية تنعى شهداء طولكرم “خريوش والشافعي”

طولكرم – المواطن

أصدرت فصائل فلسطينية، اليوم السبت 6 مايو 2023، بيانات صحفية منفصلة، عقبت من خلالها على استشهاد حمزة خريوش وسامر الشافعي برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحامها مخيم نور شمس في مدينة طولكرم.

وفيما يلي نصوص البيانات كما وصلت كالآتي:

حركة حماس :

أكد الناطق باسم حركة “حماس” حازم قاسم أن جريمة الاحتلال في مخيم طولكرم صباح اليوم لن تمر دون رد من شعبنا الفلسطيني ومقاومته، وسنستمر في معركة الدفاع عن المقدسات والقتال من أجل انتزاع حرية شعبنا.

وأوضح قاسم، أن الحكومة الصهيونية بسياستها النازية مصرة على تفجير الأوضاع بمواصلة عدوانها ضد الأرض والإنسان والمقدسات، مشددًا على أن هذه الجرائم لن توقف المد الثوري المتعاظم في الضفة الغربية بل ستزيد الثورة اشتعالا.

ونعى الناطق باسم حركة حماس، الشهيدين حمزة خريوش وسامر الشافعي، اللذين ارتقيا بعد اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال في مخيم نور شمس بطولكرم.

ولفت إلى أن الاحتلال الصهيوني يصعّد من إرهابه ضد شعبنا الفلسطيني، عبر تكرار عدوانه بالاغتيالات للشبان في الضفة الغربية المحتلة.

المتحدث باسم حركة فتح منذر الحايك، نعى شــهداء طولكرم “حمزة خريـوش وسامر الشافعي” الذين ارتقوا في اشـتباكات مخيم “نورشمس” بطولكرم.

وأكد، محاولات حكومة القـتل فرض حلول أمنـية لن تحقق الأمن والاستقرار، وعلى الاحتلال أخذ العبر والدروس من ردات الفعل الفلسـطينية المتتالية

وشدد، أنّ شعبنا يزداد قوة وإصرار بعد كل اعتداء ومصمم على مقاومـة الاحتلال حتى زواله .

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين:

ننعى شهيدي طولكرم ونؤكد أن تلك الجريمة الإسرائيلية وغيرها لن تمر دون رد، وشعبنا مصمم على مواصلة مقاومته بكل الأشكال وتدفيع حكومة الاحتلال ثمن إرهابها وجرائمها.

وفي السياق ذاته، نعى المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين، الشهيدين المجاهدين حمزة خريوش وسامر الشافعي “الذين ارتقيا بجريمة إسرائيلية جديدة في مخيم نور شمس.

وأكد، أن دماء الشهداء الطاهرة ستزيد من لهيب الثورة والانتفاضة المشتعلة على إمتداد أرض فلسطين المباركة .

وأوضح، أنّ جريمة الاحتلال الإسرائيلي في مخيم نور شمس لن تكسر إرادة شعبنا وشبابه الثائر ومقاوميه الأبطال في مواجهة العدوان والتغول الصهيوني بحق شعبنا ومقدساتنا.*

ودعا، جماهيرنا الأبية ومقاومينا الأبطال في كل مكان إلى تصعيد المقاومة والإشتباك مع جنود العدو وقطعان مستوطنيه المجرمين إنتقاما وثارا لدماء الشهداء الطاهرة في مخيم نور شمس .

وقالت حركة المجاهدين الفلسطينية، إنّ ارتقاء الشهيدين حمزة خريوش و سامر الشافعي، خلال اشتباكات مع قوات الاحتلال في مخيم طولكرم هي جريمة إسرائيلية واضحة الأركان والعدو يتحمل كافة تبعاتها.

وأكدت، ستبقى دماء الشهداء نبراساً يضيء طريق التحرير للمجاهدين، ووقوداً يزيد من جذوة المقاومة ضد هذا العدو المجرم.

وشددت، أن خيار المقاومة وتصعيد المواجهة هو السبيل الانجع لقطع اليد التي تمتد على أبناء شعبنا ومقاومينا الأبطال في الضفة.

وجددت، الدعوة لثوار الضفة لاستلام المبادرة بالرد على جرائم الاحتلال المتكررة باعدام الشهداء واغتيال المقاومين في الضفة بكل الوسائل المتاحة.

حركة الأحرار من جهتها، نعت شهداء طولكرم البطلين سامر صلاح الشافعي وحمزة جميل خريوش، ونؤكد أن عربدة وإجرام الاحتلال لا يردعها إلا المقاومة وتصعيد العمليات البطولية.

وقالت، إنّ هذه الدماء الزكية التي تسيل على تراب الوطن ستزهر صموداً وبطولة ولن يكسر الاحتلال عزائم الثوار أو يخمد لهيب المقاومة.

ودعت، الثوار والأحرار في الضفة والقدس الذين آمنوا أن فلسطين لن تتحرر إلا بالمقاومة للثورة والانتفاض، فثمن الصمت والسكوت أكبر بكثير من ثمن المقاومة، فلترفع بنادقكم ولتنطلق رصاصاتكم في وجه الاحتلال ولتضعوا حداً لهذا العدوان والاستنزاف المتواصل.

زر الذهاب إلى الأعلى