أخــبـــــارشؤون فلسطينية

فصائل فلسطينية تعقب على استشهاد شابين برصاص الاحتلال في نابلس

رام الله – المواطن
عقبت فصائل فلسطينية، اليوم الجمعة 7 يوليو 2023، في بيانات صحفية منفصلة، على إعدام الشابين حمزة مقبول وخيري شاهين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مدينة نابلس .

وفيما يلي نصوص البيانات كما وصلت كالآتي:

حركة حماس:

عبد اللطيف القانوع الناطق باسم حركة حماس:

جريمة الاغتيال الجديدة فجر اليوم في نابلس ثمثل إمعاناً في سياسة القتل والإرهاب التي تمارسها حكومة الاحتلال المتطرفة في عدوانها على شعبنا وأرضنا

اغتيال أبطال المقاومة لن يخمد ثورة شعبنا أو يردع الشباب الثائر عن مواصلة دورهم في الدفاع عن شعبنا وجرائم الاحتلال الصهيوني لن تقابل إلا بمزيد من المقاومة والعمليات البطولية

هذا العدوان المتصاعد على شعبنا ستكون مآلاته وخيمة على الاحتلال وسيمنح الشباب الثائر وكل المقاومين دافعية لاستمرار ردهم على الاحتلال وتوجيه ضرباتهم ضده بكل الوسائل والأدوات

الجـهاد الإســلامي:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صحفي صـادر عـن حركـة الجهـاد الإسـلامـي فـي فلسـطـيـن

ننعى الشهيدين حمزة مقبول وخيري شاهين من نابلس ونؤكد أن دم الشهداء يشغل الثأر والانتقام

تنعى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، إلى جماهير شعبنا وأمتنا الشهيدين البطلين: حمزة مؤيد مقبول (32 عاماً)، وخيري محمد شاهين (34 عاماً)، اللذين ارتقيا شهداء إثر جريمة اغتيال صهيونية في البلدة القديمة بمدينة نابلس صباح اليوم.

إننا إذ نعزي عائلتي الشهيدين وأهلنا في نابلس جبل النار بهذين البطلين أصحاب الفعل المشهود، لنؤكد أن هذه الدماء التي تزين ساحات المواجهة على امتداد الضفة الباسلة، ستشعل مزيداً من وقود الثأر والانتقام لردع العدو ومنع استقراره على أرضنا، ودافعاً للمقاومين لاستمرار دورهم الجهادي حتى الحرية والخلاص.

حـركـة الجـهـاد الإسـلامـي فـي فلسـطـيـن – الضفـة الغربـيـة

الجـمـعـة 19 ذو الحجة 1444هـ، 7 يوليو 2023م

كتائب شهداء الأقصى:

(وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ)

بيان نعي صادر عن كتائب شهداء الأقصى

كتائب شهداء الأقصى تزف شهيديها المقاتلين: حمزة مقبول وخيري شاهين ، من مقاتلي كتائب شهداء الأقصى في مدينة نابلس، اللذين ارتقيا خلال اشتباك مع قوة خاصة صهيونية اقتحمت البلدة القديمة بنابلس.

بكل آيات الفخر والاعتزاز، تزف كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إلى علياء المجد والخلود:

الشهيد المقاتل البطل: حمزة مؤيد مقبول (32 عاماً)

و الشهيد المقاتل البطل: خيري سري شاهين (34 عاماً)

من مقاتلي كتائب شهداء الأقصى – مدينة نابلس

اللذان ارتقيا إلى العلا شهداء بإذن الله تعالى صباح اليوم الجمعة 19 ذو الحجة 1444هـ الموافق 07-07-2023م، متأثرين برصاص قوة خاصة صهيونية بعد خوضهم اشتباكات مسلحة معها أثناء محاصرتهم للمنزل الذي يتواجدون فيه، ليمضيا إلى ربهم بعد حياةٍ حافلةٍ بالعطاء والمقاومة في سبيل الله وتحرير الأرض، نحسبهم شهداء ولا نزكي على الله أحداً.

إننا في كتائب شهداء الأقصى إذ ننعى شهيدينا المقاتلين لنؤكد أن دمائهما ستبقى سراجاً منيراً للمجاهدين والمقاومين نحو درب العزة درب المقاومة، ودرب تحرير الأرض والمقدسات، وإن كتائبنا ستمضي قدماً في نهج المقاومة حتى تحرير كامل فلسطين المحتلة.

وكما نؤكد لأبناء شعبنا بأن الشهيدين المقاتلين حمزة مقبول وخيري شاهين نفذا عدة مهام جهادية استهدفت حواجز ودوريات الاحتلال في مدينة نابلس والبلدة القديمة، كان آخرها عملية إطلاق النار تجاه تجمع لقوة عسكرية صهيونية على جبل جرزيم.

كتائب شهداء الأقصى – الجناح العسكري لحركة فتح

الجمعة 19 ذو الحجة 1444هـ الموافق 07-07-2023م

زر الذهاب إلى الأعلى