أخــبـــــار

فصائل فلسطينية تعقب على استشهاد الشاب سليمان عويض من أريحا

رام الله – المواطن

أكدت فصائل ومؤسسات فلسطينية، مساء اليوم الأحد، أن عمليات الاعدامات الميدانية ستزيد من إصرار أبناء الشعب الفلسطيني على الاستمرار بنهج المقاومة حتى دحر الاحتلال عن أرض فلسطين.

جاء ذلك، في بيانات منفصلة تعقيباً على استشهاد الشاب سليمان عايش حسين عويض (20 عامًا)، الذي ارتقى بنيران قوات الاحتلال خلال اقتحامها لمخيم عقبة جبر في أريحا فجر اليوم الاثنين.

وقالت حركة حماس، إن الشعب الفلسطيني، سيبقى على عهد الوفاء للقدس والأقصى حتى زوال الاحتلال.

وأضافت حماس، أنّ استهداف قوات الاحتلال المتكرّر لمخيم عقبة جبر لن يكسر عزيمة الشعب الفلسطيني وأبنائه المقاومين الأبطال في التصدي لجرائم الاحتلال ومستوطنيه.

وأكدت، أن مخيمات اللاجئين الشاهدة على جريمة الاحتلال المتواصلة ستكون كما كانت دوما خزاناً للثورة، وأن دماء الشهادة لن تذهب هدراً.

من جانبها، أكدت حركة فتح أن جرائم الاحتلال المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني تدلّل على مآربه التصعيديّة للأوضاع.

وأضافت فتح، أنّ سياسة القتل والإرهاب، والاقتحامات اليوميّة للأراضي الفلسطينيّة، والاعتقالات، وإقامة الحواجز العسكريّة في انتهاك لحُريّة حركة المواطنين الفلسطينيين؛ لن تجدي نفعًا في تمرير المخططات الاستهدافيّة لحقوق الشعب الفلسطيني.

ودعت فتح، المجتمع الدوليّ إلى التدخّل الفوريّ لكبح العدوان الإسرائيليّ المتواصل بحقّ الشعب الفلسطيني، مؤكّدةً أنّ الاكتفاء بالبيانات الورقيّة؛ يفاقم من تأزم الأوضاع.

وحملت الاحتلال الإسرائيليّ مسؤوليّة وتداعيات جرائمه وسياساته الإرهابيّة.

من جانبها، أكدت حركة الأحرار أن دماء الشهداء ستبقى لعنة تطارد قادة الاحتلال وأعوانهم ووقوداً لاستمرار معركة التحرير.

ونعت الأحرار الشهيد سليمان عايش عويض، مؤكدة أن الشهداء هم فخر الوطن.

من جانبها، أكدت حركة المقاومة الشعبية، أن دماء الشهيد سليمان عويض أمانة لن يفرط فيها، ولن يساوم عليها، وستكون هذه الدماء نوراً يضيء طريق الأحرار ويبدد ظلام العدوان والاحتلال.

وشددت المقاومة الشعبية، على الوفاء لدماء الشهداء حتى دحر العدو الإسرائيلي عن أرضنا فلسطين.

وفي السياق، أكدت الهيئة الدولية “حشد”، أن “إسرائيل ” كيان مارق يمارس الإرهاب والعنصرية بصورة مفزعة ويمارس ازْدراء غير مسبوق لحق الإنسان الفلسطيني في الحياة؛ ما يؤشر لحالة من التنكر الإسرائيلي الدائم لمعايير حقوق الإنسان ومبادئ القانون الدولي الإنساني.

ودعت حشد في بيان صحفي، المجتمع الدولي وأحرار العالم ضرورة التحرك الفوري لردع ولجم الاحتلال الحربي الإسرائيلي؛ ومقاطعته وفرض العقوبات عليه ،ومحاسبة قادته كمجرمي حرب أمام محكمة الجنايات الدولية وباستخدام مبدأ الولاية القضائية الدولية .

زر الذهاب إلى الأعلى