آخر الأخبار

فصائل فلسطينية تعزي المغرب بضحايا الزلزال

غزة – المواطن

أصدرت فصائل فلسطينية، اليوم السبت 9 سبتمبر 2023، بيانات صحفية منفصلة في أعقاب الزلزال القوي الذي ضرب الأراضي المغربية.

وتقدمت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بأحر التعازي والمواساة إلى المملكة المغربية، ملكاً وحكومةً وشعباً، في ضحايا الزلزال الأليم الذي ضرب عدة مناطق في المملكة، وخلّف مئات الضحايا والجرحى، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، وأن يمنّ على الجرحى بالشفاء العاجل، والسلامة للمفقودين والمتضررين.

إننا وإذ نعزي المملكة المغربية في هذا المصاب الأليم والمُفجع، لنُعرب عن تضامننا الكامل معها في هذه المحنة الأليمة، وندعو الله أن يحفظ المملكة المغربية من كل سوء ومكروه.

وعبّرت الجبهةُ الشعبيّةُ لتحرير فلسطين، عن خالص تعازيها للشعب المغربي الشقيق بضحايا الزلزال المدمّر، الذي ضرب إقليم الحوز جنوبي غربي العاصمة المغربيّة “مراكش” وأدّى إلى سقوط المئات من الضحايا والجرحى.

وتقدّمت بالتعزية الحارة من أهالي ضحايا الزلزال، داعيةً جامعة الدول العربيّة إلى مدّ يد العون والإسناد لهم وإلى المناطق المنكوبة، والوقوف إلى جانب الشعب المغربي الشقيق في مواجهة آثار الزلزال المدمّر.

ودعت الجبهة الشعبيّة الشعب المغربي الشقيق لرفض أي مساعداتٍ من دولة الكيان الصهيوني التي تسعى لاستغلال هذه الكارثة الإنسانيّة؛ بهدف تعزيز التطبيع والوصول إلى الشعب المغربي الرافض لكل أشكال التطبيع والعلاقة معها.

وأكد المتحدث الإعلامي لحركة الجهاد الاسلامي، مصعب البريم، اليوم السبت، أن الحركة تُشاطر إخواننا في المغرب الشقيق مصابهم الجلل وتسأل الله أن يتقبل شهداء الزلزال وأن يشفي الجرحى وأن يعوض المتضررين خيراً.

وقال البريم في تصريح صحفي: “أمام هذا الابتلاء نؤكد على وحدة الأمة الاسلامية والعربية في كل الظروف والمحن فنحن أمة واحدة نتداعى لإسناد بعضنا وتتأكد أخوتنا من خلال هذه الظروف الانسانية الصعبة”.

وتابع قائلاً: “نحن على ثقة بإيمان أمتنا وإرادة شعوب الأمة أنها قادرة على النهوض بعد كل محنة وبعد كل مصاب والشعب المغربي له رصيده في ميدان الاحسان والعلم وخدمة الاسلام وقضايا الامة وفي مقدمتها قضية فلسطين بمركزيتها في ايمان ووعي الامة الاسلامية “.

زر الذهاب إلى الأعلى