أقلام

فرح… غزية تبتكر الإكسسوارات من الأسلاك المعدنية

بقلم: سهاد راضي

تقوم فرح العجل بتجميع الأسلاك المعدنية من عدة ورشات، التي تستخدم في إصلاح الأجهزة الكهربائية ، فتعمل على تنظيفها وتلميعها لتكون مرنة في التعامل، لتبدأ الحيرة في اختيار التصميم المراد تصنيعه، مشكلة الأسلاك وفقا للتصميم المراد تصنيعه ، مضيفة بعضا من لمساتها لتنتج إكسسوارات تقوم بترويجها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

فتقول العجل مستوى رابع إدارة إعمال باللغة الإنجليزية “قبل ثلاثة سنين تلف القرط (حلق) الخاص بي، وبما أنني أحب إعادة التدوير قررت أن أصلحه بواسطة سلك معدني، فنتج بدلا من القرط الواحد ثلاثة آخرين، هنا تكونت لدي رؤية بأنني أستطيع صناعة الإكسسوارات من الأسلاك المعدنية، وقمت بفتح صفحة عبر انستغرام لأقوم بنشر منتجاتي عبرها، فلاقت إعجاب الجميع، وهنا كانت بداية كل شيء’.

تضيف بأن المشروع مر بمراحل عديدة، ففي البداية البحث عن تصاميم تتماشى مع ذوق الشباب وتعبر عنهم، ثم مرحلة النمو المتشكلة في الاهتمام بعرض الإكسسوارات بأفضل صورة، والتركيز على التسويق، إيجاد نقاط بيع، وأخيرا مرحلة التطوير من خلال العمل على استخدام الأقمشة والبلاستيك بجانب الأسلاك.

وتواجه فرح صعاب تحاول عرقلة طريق مشروعها أهمها : عدم توفر المواد الخام في معظم الأوقات، خوف المستهلكين من أن المنتجات ستكون بجودة عالية فعملت على التواجد في نقاط بيع المنتجات، وعدم تفرغها بشكل كامل للمشروع بسبب الدراسة، الوضع الاقتصادي السيئ فهي لا تستطيع أن تستبدل الأسلاك بالفضة لعدم قدرة المستهلك على الشراء.

وتطمح إلى توسيع مشروعها والعمل على إعادة تدوير العديد من المواد لتصبح قطع فنية تعبر عن القضية الفلسطينية، وهوية الزبون والمصمم، ومساعدة الشباب الموهوبين في تطوير مواهبهم، العمل على إيجاد مكان لعرض المنتجات.

وتوجه العجل رسالة للشباب بأن يحاولوا عدة مرات، وعدم فقدان الأمل، والعمل على المحاولة، والسعي من أجل الوصول.

زر الذهاب إلى الأعلى