أخــبـــــارخاص المواطن

“فرحة تستحق التعب”… المتفوقة صيدم فرحة عامرة بعد كدح عام كامل

مدلين خلة- المواطن

“فرحة تستحق التعب” بهذه الكلمات عبرت الأولى على الفرع الأدبي والحاصلة على معدل 99.6 شيماء صيدم، عن فرحتها عقب اعلان تفوقها في شهادة الثانوية العامة.

صيدم التي اختلج صوتها بأصوات زغاريد خرجت من سماعة الهاتف المحمول، قالت في حديها لـ”المواطن” إن “هذه الفرحة لا يمكن أن توصف ولا تضاهيها فرحة شعور لا كلام يفيه حقه مهما كان الشخص متوقع لنتيجته تبقى لهذه الفرحة نكهة خاصة لا طعم يوفيها حقها”.

وأضافت، “لا توجد دقيقة فارغة سنة دراسية كاملة بكل ثوانيها هناك سطر لمادة وكلمة لجملة ناقصة، البداية مع بداية العام دراسة وتخطيط وتنفيذ وجد واجتهاد، وسعي للوصول لهذه اللحظة”.

وتابعت، “نجاحي هذا كان بجهدي وتعبي إلا أنه لم يكن ليكتمل هكذا دون دعم والدي وأهلي ومعلماتي ومدرسي وصديقاتي وكافة أقاربي”، مشيرة إلى أن الدعم النفسي والمعنوي له الفضل والجزء الكبير في التفوق بالتوجيهي.

“فرحة تستحق التعب”، “بنصح كل طلاب المقبلين على التوجيهي أنهم يدرسوا من بداية السنة وما يضيعوا وقت لانها فعلا فرحة بتستحق تعب وسهر وجد ودراسة ووقت تعلن النتيجة بتنسى كل التعب الي عانيت منه طوال السنة”.

“أهي هذا النجاح لوالدي ووالدتي ومدرستي وكل شخص وقف جنبي وساندني ودعمني” تقول صيدم.

بدورها، قالت والدة الطالبة المتفوقة شيماء صيدم إن “هذا الشعور لا يوصف، شعور رائع جدا جدا وأنا كنت متوقعة الها هذا المعدل بس الخوف كان موجود”.

وأضافت رسالتي لشيماء، تمنياتي لها بالتفويق والسداد وأجمل الأمنيات في حياتها الجامعية وفي تخصصها الذي ستدرسه، “لغة عربية” أو “انجليزي ترجمة”.

ووجهت رسالة لكل طلاب توجيهي المتفوقين برسل أجمل التهاني والي لم يحالفهم الحظ يرجعوا يعيدوا وينجحوا.

زر الذهاب إلى الأعلى