آخر الأخبارأخــبـــــارعربي ودولي

غالانت يزعم اغتيال أكثر من 300 عنصر وقائد في حزب الله

القدس المحتلة – المواطن

قال وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، اليوم الأربعاء،29 مايو 2024 ، إن الجيش الإسرائيلي اغتيال أكثر من 320 مقاتلا وقائدا في صفوف حزب الله اللبناني، واستعرض صور بعض منهم، وذلك في أعقاب جولة ميدانية أجراها لتفقد قوات الاحتلال في المنطقة الحدودية مع لبنان، وتوعد اللبنانيين “بدفع الثمن”.

وجاء في بيان صدر عن وزارة الأمن الإسرائيلية أن غالانت أجرى “تقييمًا للوضع العملياتي وأجرى زيارة ميدانية لمختلف مقرات القيادة التابعة لقيادة المنطقة الشمالية، برفقة القائد العسكري للمنطقة، أوري غوردين وضباط في هيئة الأركان العامة”، وفي ختام الجولة أصدر تصريحات لوسائل الإعلام.

وبحسب البيان فإنه “في ختام زيارته للمنطق تطرق وزير الأمن إلى تصريحات الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، الذي قال قبل نحو أسبوعين إن ‘وزير الأمن الإسرائيلي يضخم الأرقام‘. وعرض غالانت صور قادة ألوية في حزب الله برتبة، وشدد على أن الجيش الإسرائيلي قضى على أكثر من 300 عنصر وقائد في المنظمة”.

وقال غالانت “لقد انتهيت للتو من تقييم الوضع والقيام بجولة في القيادة الشمالية، وقد تأثرت كثيرًا بالعمل الدقيق الذي قام به المقاتلون والقادة، وبالطريقة التي يدافعون بها عن الخط الحدودي والهجمات التي تستهدف حزب الله، سواء على خط التماس أو في عمق لبنان”.

وتابع “نصر الله يجر لبنان إلى واقع صعب، ومن سيدفع الثمن هو الشعب اللبناني وقوات حزب الله. نصر الله نفسه أخبركم قبل نحو أسبوعين أنه لم تقع إصابات بين مخربي حزب الله”، وتابع مستعرضا صور قادة في استشهدوا بهجمات إسرائيلية جنوبي لبنان: “أليس كل هؤلاء رجالك”.

زر الذهاب إلى الأعلى