رياضة

على خطى محمد صلاح .. المغربي لامين يامال يحقق رقماً قياسياً مع برشلونة

وكالات – المواطن

يبدو أن الجمهور العربي سيكون على موعد قريب مع بزوغ نجم كروي عربي، يحقق نجاحاً كبيراً في ملاعب كرة القدم العالمية على خطى نجم الكرة المصري محمد صلاح.
ويحظى الشاب المغربي لامين يامال (15 عاماً)، منذ بداية العام الحالي، بإشادات كروية مهمة من قبل نجم الكرة الإسبانية تشافي هيرنانديز، مدربه في فريق برشلونة الإسباني، ومن قبل المدرب المغربي وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، الذي قاده إلى المركز الرابع في بطولة كأس العالم، التي أقيمت في دولة قطر مؤخراً.

 

لكن المباراة التي خاضها فريق الشاب المغربي، ضمن منافسات الجولة الـ32 من الليغا الإسبانية، جعلت منه نجماً شهيراً في مختلف أنحاء العالم، فضلاً عن تحقيقه رقماً قياسياً لن يكسر بسهولة، إذ أعلنت شبكة “أوبتا” للإحصاءات، أن لامين يامال أصبح أحد نجوم قائمة أصغر لاعب يشارك لأول مرة مع برشلونة في تاريخ الليغا.
ونشرت الشبكة أن لامين يامال (15 سنة، 290 يوماً) أصبح خامس أصغر لاعب يشارك مع برشلونة بشكل عام، بعد لوكا روميرو (15 سنة، 219 يوماً)، وسامسون (15 سنة، 255 يوماً)، وبيدرو إراستورزا (15 سنة، 288 يوماً)، وأوسكار رامون (15 سنة، 289 يوماً).

 

وأشاد تشافي مدرب لامين، في فريق برشلونة الإسباني، بالمهاجم الواعد صاحب الأصول المغربية، بعد ظهوره التاريخي مع الفريق في الفوز على ريال بيتيس (4-صفر)، في الدوري الإسباني، وأصبح لامين أصغر لاعب في التاريخ يشارك بقميص البارسا منذ بداية القرن الحادي والعشرين.
وقال عنه تشافي، عقب اللقاء: “لقد قلت له أن يحاول كثيراً، ويجرب كل شيء، فهو لاعب واعد ومميز، وما يقدمه في التدريبات يبشر بأنه سيكون رائعاً، وعلى الرغم من كونه لاعباً صغير السن (15 عاماً)، فإنه كان بالإمكان أن يسجل هدفاً، وصنع فرصة محققة”، في المباراة التي تفوق فيها فريق لامين بنتيجة 4 – صفر على فريق ريال بيتيس.
وقال لامين، في تصريحات عقب اللقاء، نشرتها صحيفة “موندو ديبورتيفو الإسبانية”، إنه شعر بشيء خاص عندما دخل إلى المباراة، وأعجب كثيراً بمنظر الجماهير في مدرجات كامب نو، وأكد أنه حاول أن يكون مرتاحاً قدر الإمكان، خاصة بعد مساعدة زملائه في الملعب.

 

وأضاف لامين: “سعيد بدخولي قائمة الأرقام القياسية لفريقي، أشعر بالراحة عندما ألعب في الجهة اليمنى، ولديّ المهارة التي تجعلني أكون قادراً على تقديم الإبداع. لقد أخبرني المدرب بأن عليّ كسب الثقة في التمريرات الأولى خلال المباراة، وأن أقوم بما فعلته بالتدريبات، وهذا ما فعلته خلال الدقائق التي لعبت فيها، وزملائي أبلغوني بأنني طبقت تعليمات تشافي، وقدموا لي التهنئة على ذلك، لكن هدفي الآن، هو تحطيم الأرقام مع برشلونة، وأشكر الجميع على الدعم، الذي حصلت عليه”.
وبات لامين محط أنظار وسائل الإعلام العالمية، التي تراقب مستقبله الدولي، خاصة أن الاتحاد المغربي لكرة القدم يعمل على مراقبته، من أجل ضمه إلى صفوف منتخب “أسود الأطلس”، بقيادة المدرب وليد الركراكي، فيما يتمتع هو بالجنسية الإسبانية كونه مولوداً في منطقة ماتارو بإسبانيا من أب مغربي، وأم من غينيا الاستوائية.

زر الذهاب إلى الأعلى