أخبار العالم

عضو كنيست تدعو لإغلاق ثلاث قنوات عبرية لهذا السبب!

وكالات – المواطن

ناشدت عضو الكنيست طالي غوتليب، صباح الأحد، وزير الاتصالات “شلومو كارعي”، إغلاق بث القنوات 11 و 12 و 13، دون أن تُقدم “غوتليب” تفسيرًا واضحًا لطلبها، لكن يُعتقد أن هذا مرتبط بتغطية العملية العسكرية ضد غزة على القنوات الثلاث.

على سبيل المثال، في النشرة الرئيسية للقناة 13، في اليوم الثاني، ظهر على الشاشة بعد اغتيال مسؤولي الجهاد في غزة، عنوان بموافقة رئيس الوزراء، “مقتل نساء وأطفال في الهجوم الليلي على غزة”، ما أثار ردود فعل كثيرة نددت بالقناة، وادعت أنها معلومات مضللة نشرتها القناة وقت العملية العسكرية.

وفي تغريدة نشرها “غوتليب”، على تويتر كتبت: هناك صلاحية لوقف البث الإعلامي في حالة خاصة وأثناء حالة طوارئ في الجبهة الداخلية كما أعلنت الحكومة. سيدي الوزير،حان الوقت لإسكات بث القنوات 11، 12، 13 داخل نطاق صلاحيتك وفقًا للبند 13 من قانون “هبزاك”. هذه القنوات التي تبث الكراهية والأكاذيب وتلحق الضرر بالحصانة الوطنية ويجب الرد عليها بالطريقة الوحيدة التي تفهمها.

ونشر الوزير “كارعي” تغريدته الخاصة ردًا على كلماتها وقال، إن قلبي يغلي أيضًا، لكنني لا أريد أن أعيش في بلد يغلق فيه وزير الاتصالات أو الحكومة القنوات التي تنتقدهم، حتى لو اجتازوا الحدود أحيانًا وخلطوا أحيانا بين “العدو والحبيب”. الحل هو أن اقوم بإصلاح الإعلام.

زر الذهاب إلى الأعلى