آخر الأخبار

عشرات الشهداء والجرحى وتراجع الدبابات في خان يونس

في اليوم 326 على الحرب

غزة – المواطن

واصلت الطائرات الإسرائيلية شن غاراتها على مناطق مختلفة في قطاع غزة لليوم 326 من الحرب، مما أسفر عن سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى. وشهدت الساعات الأربع والعشرين الماضية ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي لمجزرتين ضد عائلات فلسطينية، حيث وصلت حصيلة الضحايا إلى 30 شهيدًا و66 جريحًا.

وقد ارتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي إلى 30,435 شهيدًا، بالإضافة إلى 93,534 جريحًا. وفي تطور ميداني آخر، أكملت الدبابات الإسرائيلية انسحابها من مدينة حمد شمال خان يونس، تاركة خلفها دمارًا واسعًا في البنايات، فيما استمر جيش الاحتلال في قصف مناطق متعددة من المدينة.

وفي الساعات الأربع والعشرين الماضية، استشهد 21 مواطنًا، من بينهم خمسة كانوا على متن سيارة تعرضت للقصف شمال غربي خان يونس. كما استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون في قصف استهدف منزلًا لعائلة زيادة في مخيم خان يونس جنوبي القطاع.

وفي رفح، واصل جيش الاحتلال قصف المنازل، حيث انتشل المسعفون خمسة شهداء من بين الأنقاض. كما استهدف القصف الإسرائيلي منزلًا لعائلة فروانة في الحي الهولندي بخان يونس.

في غزة والشمال، استشهد سبعة مواطنين وأصيب آخرون في قصف استهدف منزلًا لعائلة زينو في شارع يافا شرق مدينة غزة. كما ارتفع عدد الشهداء إلى سبعة في قصف استهدف شقة لعائلة النعسان، التي كانت تؤوي نازحين من عائلة الصفدي في محيط عمارة التاج بشارع اليرموك وسط المدينة. وفي وقت سابق، قصف جيش الاحتلال ميناء الصيادين، ما أدى إلى استشهاد سبعة مواطنين، فيما استشهد ثلاثة آخرون في قصف تجمع قرب مدرسة الإمام الشافعي. كما استشهد ثلاثة مواطنين آخرين في قصف استهدف بسطية لبيع المواد الغذائية في مخيم جباليا.

في وسط القطاع، استشهد ستة مواطنين في قصف استهدف شقة سكنية في مخيم المغازي، وقصفت الطائرات الإسرائيلية جمعية سواعد في محيط مول أبو صفر بدير البلح، ما أدى إلى إصابة تسعة مواطنين في قصف منزل لعائلة وشاح بمخيم البريج.

زر الذهاب إلى الأعلى