آخر الأخبارأخــبـــــار

عدد من الشهداء والجرحى في غارات منفصلة بقطاع غزة

غزة – المواطن

واصلت الطائرات الإسرائيلية قصف مختلف مناطق قطاع غزة لليوم الـ345 من الحرب، مما أسفر عن سقوط أعداد كبيرة من الشهداء والجرحى. وخلال الـ48 ساعة الماضية، ارتكب الاحتلال الإسرائيلي أربع مجازر بحق عائلات فلسطينية، أسفرت عن وصول 64 شهيدًا و155 مصابًا إلى المستشفيات.

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي إلى 41,182 شهيدًا و95,280 مصابًا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

جنوب قطاع غزة

في جنوب قطاع غزة، يواصل جيش الاحتلال تدمير مدينة رفح التي اجتاحها منذ السابع من مايو الماضي. وخلال الـ24 ساعة الماضية، سُجلت انفجارات عديدة ناتجة عن تدمير منازل قرب دوار العودة وسط المدينة، وفي حي الجنينة شرقًا وتل السلطان غرب رفح.

كما استشهد الصحفي عبد الله شكشك أثناء محاولته الوصول إلى منزله قرب مستشفى الكويتي وسط رفح. وتم نقل عدد من المصابين إلى المستشفى بعد استهداف خيام النازحين جنوب القطاع.

غرب غزة

وفي مدينة غزة، شنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات جوية أسفرت عن استشهاد نحو 20 مواطنًا. كما استشهد خمسة مواطنين وجُرح آخرون في قصف على “مدرسة شهداء الزيتون” التي تأوي نازحين في حي الزيتون قرب مسجد الشافعي.

شمال غزة

وفي شمال القطاع، استشهد مواطن وجُرح آخرون نتيجة قصف شقة سكنية لعائلة سويدان في مخيم جباليا.

الوسطى

أما في وسط القطاع، فقد استشهد ثلاثة مواطنين وجُرح آخرون في قصف إسرائيلي على منزل لعائلة عماد قرب دوار أبو صرار في مخيم النصيرات. واستشهد مواطنان آخران في قصف استهدف منزلًا ومسجدًا في مخيم المغازي.

زر الذهاب إلى الأعلى