آخر الأخبار

عبر رابط الفحص، الأونروا: تحديث أسماء مستفيدي “كابونات” وكالة الغوث لاستلامها الأسبوع القادم

فحص كابونة الوكالة

غزة- المواطن

قامت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا في قطاع غزة، بتحديث أسماء مستفيدي كابونة الوكالة للدورة الحالية.

ودعت الأونروا الأشخاص المستفيدين إلى ضرورة فحص أسمائهم من خلال موقع كابونات الوكالة لتعرف على تاريخ وموعد استلام المساعدات الغذائية “الكابونة الموحدة”.

هذا وأعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، عن موعد توزيع المساعدات الغذائية “الكابونات” للدورة الجديدة في قطاع غزة، وذلك بعد إعلانها الانتهاء من الدورة السابقة.

وقالت الأونروا في بيان لها تلقى موقع المواطن نسخه عنه، أنه تم البدء بتوزيع المساعدات الغذائية “الكابونات” للدورة الجديدة، وذلك وفق النظام الجديد “الكابونة الموحدة”.

وأوضحت الأونروا بأنها “مستمرة في استخدام النظام الجديد في توزيع المساعدات الغذائية على الأسر الفقيرة في قطاع غزة، وتسعى جاهدة لتحسين هذا النظام بما يخدم اللاجئين”

وأشارت أن أسباب التي دفعها الاعتماد لهذا النظام “الكابونة الموحدة” هو مستوى الفقر الذي أضحى به قطاع غزة، فأصبح الجميع يعاني من الفقر لذا جاء هذا التوحيد للمساعدات الغذائية، وأوضحت الأونروا أن حصة الشخص الواحد من الكابونة الموحدة ستكون كما يلي:

• 25 كيلو دقيق لكل شخص.
• 2 كيلو رز لكل شخص.
• 1 علبة زيت لكل شخص.
• نصف كيلو سكر لكل شخص.
• 0.8 حليب لكل شخص.
• نصف كيلو عدس لكل شخص.
• 1 كيلو حمص لكل شخص

وأطلقت وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا”، خدمة تقديم طلبات التسجيل إلكتروني ًا عبر الإنترنت، حيث يمكن استخدام هذه الخدمة وسيكون بإمكان اللاجئين الفلسطينيين تقديم الطلبات لتحديث بيانات التسجيل الخاصة بهم وبعائلاتهم وإرفاق الوثائق المطلوبة إلكترونيا عبر الإنترنت ودون الحاجة بالتوجه شخصيا إلى مكاتب “الأونروا”.

وأوضحت أن طلبات التسجيل المتاحة باستخدام هذه الخدمة تشمل التالي:
• تسجيل واقعة زواج.
• تسجيل الأبناء.
• تسجيل واقعة طالق.
• تسجيل واقعة وفاة.
• تعديل بيانات العائل

رابط فحص كابونة الأونروا الموحدة، وفق النظام الجديد: اضغط هنا

وأكدت الأونروا أن هذه الخدمة جاءت ضمن الجهود المستمرة التي تقوم بها “الأونروا” لتحسين فعالية وكفاءة الخدمات المقدمة للاجئين الفلسطينيين. فإن هذه الخدمة ستساهم في تسريع عمليه تحديث بيانات اللاجئين الفلسطينيين، وتسهيل تدقيق البيانات وبناء قاعدة بيانات اللاجئين.

وفي خطوة الحقة فإن “الأونروا” ستسعى لتطوير بوابة تسجيل متكاملة بحيث ُيسمح للاجئين الفلسطينيين المسجلين لديها بالوصول مباشرة إلى سجالتهم وتحميل وثائقهم الإلكترونية المتعلقة بتاريخ عائلاتهم على مدى السبعين سنة الماضية.

تعليمات مهمة:
– في حال طلب تسجيل واقعة زواج، يجب ان يتم إرفاق صورة عن هوية الزوج والزوجة تكون فيهما الحالة الاجتماعية محدثة بالإضافة إلى عقد الزواج.
– في حال طلب تسجيل أبناء، يجب أن يتم إرفاق صورة عن هوية الأب أو الأم مع ملحق الأبناء بالإضافة إلى شهادة ميلاد لا للأبناء المراد إضافتهم.
– في حال طلب تسجيل واقعة طالق، يجب أن يتم إرفاق شهادة الطالق وهوية الزوجة معدلة إلى مطلقة وفي حال وجود أطفال، يجب أن يتم إرفاق قرار المحكمة الخاص بحضانة الأطفال.
– في حال طلب تسجيل واقعة وفاة، يجب أن يتم إرفاق شهادة الوفاة أو أية وثيقة أخرى تحتوي على تاريخ الوفاة.
– في حال طلب تعديل عنوان العائلة، يجب أن يتم إرفاق صورة عن هوية رب العائلة.
– في حال طلب تعديل بيانات العائلة، يجب أن يتم إرفاق الوثائق التي تثبيت صحة التعديل المطلوب إجراؤه.
– سيقوم موظف التسجيل في الأونروا بالتواصل معك من خلال رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني في حال الانتهاء من معاملتك أو في حال وجود أية استفسارات.
وكما ستسعى الأونروا لتطوير بوابة تسجيل متكاملة بحيث ُيسمح للاجئين الفلسطينيين المسجلين لديها بالوصول مباشرة إلى سجالتهم وتحميل وثائقهم الإلكترونية المتعلقة بتاريخ عائلاتهم على مدى السبعين سنة الماضية.

زر الذهاب إلى الأعلى