أخــبـــــارخاص المواطن

عبد العاطي يتحدث عن أهداف نتنياهو “الغير معلنة” من الحرب

غزة – المواطن

قال رئيس تحرير قناة المواطن الإعلامية عبد الحميد عبد العاطي، إن من الأهداف الغير معلنة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من حربه على قطاع غزة والتي استمرت لأكثر من أحد عشر شهرا، البقاء في قطاع غزة وعدم الخروج منه.

وأضاف عبد العاطي خلال بث مباشر عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”، أن نتنياهو يهدف لعدم السماح بعودة السلطة وتوليها اي دور في القطاع، إضافة إلى تهجير سكان القطاع من خلال عدة ممرات أحدها البحر.

وتابع أن إعادة بناء المستوطنات والعودة لما قبل عام 2005، وسرقة الأرض الفلسطينية بمقدار 3_4كم، من الجهة الشرقية للقطاع.

وأردف عبد العاطي، أن نتنياهو يعمل على جعل التقسيمات الجغرافية والديمغرافية التي عرضها خلال خطاباته أمر واقع.

وأشار إلى أن أهداف نتنياهو لا ينظر بعين واحدة تجاه غزة فقط، بل يطال الضفة الغربية وخاصة بعد شنه للعملية العسكرية على شمالها، والتي صرح وزراء حكومته إلى ضرورة تهجير الفلسطينيين من شمال الضفة على غرار قطاع غزة.

وبين أن رئيس الوزراء الإسرائيلي يسير باتجاه موازي تجاه القدس وتهويدها وبناء كنيس يهودي فيها، وهجمة الاقتحامات التي يقودها وزراؤه هذه الايام تشير لذلك، مؤكدا أن أراضي ال48 لا تبعد عن مخططه التهويدي التوسعي الاستعماري.

وشدد رئيس التحرير على أن هذه الأهداف خطيرة يجب أن يتنبه لها الوسط السياسي الفلسطيني، والعمل بقوة على اضعاف حدوثها، مؤكدا أنه لا سبيل للخروج من الأزمة إلا بتحقيق الوحدة الفلسطينية.

وطالب عبد العاطي، تسليم الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين زمام المفاوضات، مؤكدا أن ذلك سبيلنا الوحيد للخروج من هذا الجنون.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى