آخر الأخبارأخــبـــــار

ماذا عقب نتنياهو على إطلاق صاروخ من اليمن تجاه إسرائيل

القدس المحتلة – المواطن

عقب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، على إطلاق صاروخ باليستي من القوات المسلحة اليمنية وانفجاره في وسط إسرائيل.

أصيب 9 إسرائيليين أثناء اندفاعهم إلى الملاجئ وسقوط شظايا ناتجة عن الصاروخ الاعتراضي، عقب إطلاق الصاروخ من اليمن باتجاه منطقة مفتوحة في تل أبيب.

وقال نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة: “كان على الحوثيين أن يعلموا أنهم سيدفعون ثمنًا باهظًا مع كل محاولة لضربنا، ومن يحتاج تذكيرًا فليذهب إلى ميناء الحديدة”. وأضاف: “الوضع الحالي في شمال إسرائيل لن يستمر، وسنتخذ كافة الإجراءات لإعادة السكان إلى منازلهم”.

من جهتها، أعلنت القوات المسلحة اليمنية في بيان أنها نفذت عملية نوعية استهدفت هدفًا عسكريًا إسرائيليًا في منطقة يافا بفلسطين المحتلة باستخدام صاروخ باليستي فرط صوتي جديد. وأوضحت أن الصاروخ قطع مسافة 2040 كم في 11 دقيقة ونصف، وأصابت الهدف بنجاح، فيما أخفقت دفاعات الاحتلال في اعتراضه.

أما الجيش الإسرائيلي، فقد أشار في بيان إلى أن التحقيقات الأولية تشير إلى تحطم الصاروخ في الجو بعد عدة محاولات اعتراض باستخدام منظومتي حيتس والقبة الحديدية، فيما لا تزال النتائج قيد المراجعة.

زر الذهاب إلى الأعلى