آخر الأخبارأخــبـــــار

شهداء وجرحى في غارات منفصلة على قطاع غزة

غزة – المواطن

واصلت الطائرات الإسرائيلية قصف مختلف مناطق قطاع غزة لليوم 346 من الحرب، ما أسفر عن سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى.

وخلال الـ24 ساعة الماضية، ارتكب الاحتلال الإسرائيلي ثلاث مجازر بحق عائلات فلسطينية، أدت إلى وصول 24 شهيدًا و57 مصابًا إلى المستشفيات. وارتفعت حصيلة الضحايا منذ بداية العدوان في 7 أكتوبر إلى 41,206 شهيدًا و95,337 إصابة.

وفي خانيونس، تسببت أمواج البحر في إغراق مئات الخيام التي تأوي النازحين على شاطئ البحر، حيث يعيش عشرات الآلاف منهم بعد أن ضاقت بهم أراضي القطاع.

في غزة والشمال، ارتقى 6 شهداء وأصيب آخرون نتيجة قصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة بصل جنوب مسجد الشمعة بحي الزيتون.

كما استشهد 5 مواطنين في قصف استهدف تجمعًا للسكان قرب منطقة شعفوط، بالإضافة إلى استشهاد شخصين في قصف منزل لعائلة النمر في حي الشيخ رضوان.

وفي قصف آخر على عائلة بهلول شمال حي الشيخ رضوان، استشهد 4 مواطنين، واستشهد شخصان آخران قرب مفرق الأزهر غرب غزة. أما في جباليا، فقُتل اثنان في قصف استهدف تجمعًا للسكان قرب دوار الشيخ زايد.

في وسط القطاع، أسفر قصف طائرات الاحتلال على منزل لعائلة القصاص في مخيم النصيرات عن استشهاد 9 مواطنين وإصابة 15 آخرين.

كما استشهد الشاب سمير عادل الصالحي متأثرًا بجراحه جراء قصف سابق في المخيم نفسه. وفي حادثة أخرى، استُهدفت سيارة لبيع المياه غرب المخيم، ما أدى إلى استشهاد شخص وإصابة آخرين. بالإضافة إلى ذلك، قامت قوات الاحتلال بنسف مبانٍ شمال شرق مخيم البريج.

في الجنوب، واصل جيش الاحتلال تدمير المناطق السكنية في مدينة رفح، وأصيب عدد من المواطنين نتيجة إطلاق النار من آليات الاحتلال باتجاه خيام النازحين في منطقة مواصي رفح.

زر الذهاب إلى الأعلى