آخر الأخبارأخــبـــــار

الإعلام العبري يؤكد نية إقالة غالانت ومكتب نتنياهو يرد؟

القدس المحتلة – المواطن

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يخطط لإقالة وزير الجيش يوآف غالانت في القريب العاجل.

وأفادت قناة “كان” العبرية، نقلاً عن مصدر في مكتب نتنياهو، أن رئيس الوزراء يستعد للإطاحة بغالانت قريباً، مشيرة إلى أن جدعون ساعر هو المرشح المحتمل لتولي منصب وزير الجيش.

في السياق ذاته، أوضحت القناة الـ12 العبرية أن مفاوضات جرت ليلة أمس تهدف إلى ضم ساعر للحكومة بأسرع وقت ليشغل منصب وزير الجيش، لكن البحث لا يزال جارياً عن “حلول إبداعية أخرى” لتحقيق هذا الهدف.

وأضافت القناة الـ13 العبرية أن مكتب نتنياهو يستعد لتوسيع الحكومة نظرًا للتحديات على الجبهة الشمالية، معتبرة أن إقالة غالانت هي جزء من هذا التوسيع، ولكن القرار النهائي لم يُتخذ بعد، إلا أنه قريب جدًا.

في سياق متصل، ذكرت مراسلة صحيفة “معاريف” العبرية أنه، رغم الشائعات، فإن جدعون ساعر مرشح لاستلام حقيبة الخارجية ضمن انضمامه للحكومة، مشيرة إلى أن نتنياهو يعقد حالياً نقاشاً أمنياً بمشاركة غالانت ويسرائيل كاتس، وهما شخصيتان رئيسيتان في التحركات الائتلافية الحالية.

من جانبه، دعا وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، نتنياهو إلى إقالة غالانت فوراً، مشيراً إلى أن غالانت ليس الشخص المناسب للتعامل مع الوضع في الشمال.

ورغم هذه التصريحات المتداولة حول إقالة غالانت، نفى مكتب نتنياهو رسمياً هذه الأنباء.

زر الذهاب إلى الأعلى