أخــبـــــار

نتنياهو: بعد ضربة رهيبة تلقيناها قبل عام نفكّك البنى التحتية لحزب الله

القدس المحتلة- المواطن

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، إن تل أبيب تلقّت “ضربة رهيبة” قبل عام، وذلك في إشارة إلى الهجوم غير المسبوق، والذي كانت حركة حماس قد شنّته، في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

جاء ذلك عقب إجرائه تقييما للوضع شماليّ البلاد، بحسب ما أفاد بيان صدر عن مكتبه، مساء اليوم.

وذكر البيان أن نتنياهو “زار قاعدة للجيش الإسرائيلي في المنطقة الحدودية اللبنانية، حيث تم تقييم الوضع الأمنيّ ​​مع قائد القيادة الشمالية، أوري غوردين ومع قائد الفرقة 36، موران عومِر”.

وأشار البيان إلى أنه تمّ “استعراض انتشار القوات (الإسرائيلية) على الأراضي اللبنانية، والإنجازات العملياتيّة التي تحققت، والأهداف التي سيتمّ متابعتها”.

وقال نتنياهو: “على بعد أمتار قليلة من هنا، يوجد أصدقاؤكم (عناصر جيش الاحتلال، المُقتحِمة للجنوب اللبناني) عبر الحدود، يقومون بتفكيك البنية التحتية التي أعدّها حزب الله لمهاجمة بلداتنا”.

وأضاف: “قبل عام تعرضنا لضربة رهيبة، وفي الأشهر الـ12 الماضية، قمنا بتغيير الواقع برمّته”.

وفي وقت سابق اليوم، أصدر الجيش الإسرائيلي، بيانًا لسكان نحو 25 قرية في جنوب لبنان، طالبهم من خلاله بالإخلاء الفوري لمنازلهم والتوجه إلى شمال نهر الأولي، مهددا بمهاجمتها في إطار تصعيد العدوان على لبنان، ليرتفع بذلك عدد البلدات التي طالب جيش الاحتلال سكانها بالإخلاء منذ الإعلان عن بدء التوغل البري في جنوب لبنان إلى 135 بلدة.

زر الذهاب إلى الأعلى