عربي ودولي

عاجل: قصف أوكراني عنيف يتسبب بإصابات وحرائق في مدن روسية

كييف – المواطن

تشهد الجبهات الروسية الأوكرانية، اليوم الاثنين، تصعيداً جديداً حيث يسعى الجيش الروسي للسيطرة على مناطق أوكرانية وسط مقاومة شرسة من قوات كييف المدعومة عسكرياً من الغرب.

وفي آخر المستجدات الميدانية، أفادت القوات الجوية الأوكرانية بأنها أسقطت 53 من أصل 56 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا خلال هجوم استهدف عشر مناطق، مع التركيز على منطقة كييف الليلة الماضية.

من جانبه، أعلن حاكم مقاطعة بيلغورود الروسية عن إصابة 8 أشخاص جراء قصف أوكراني طال المدينة صباح اليوم، ما أسفر عن اشتعال النيران في منزل خاص وتضرر أكثر من 15 سيارة، حيث تعمل فرق الإطفاء على إخماد الحرائق.

وفي الوقت ذاته، أعلن حاكم مقاطعة روستوف الروسية عن اندلاع نحو 140 حريقاً خلال الـ 24 ساعة الماضية، ما ألحق أضراراً بـ 30 مبنى، بما في ذلك 13 منزلاً سكنياً، مؤكداً أن المساعدات ستُقدم للمتضررين.

على الصعيد السياسي، جدد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي دعوته لحلفائه الغربيين للسماح لكييف باستهداف قواعد عسكرية داخل روسيا، خاصة بعد هجوم روسي جديد على خاركيف، مشيراً إلى أنه ينتظر قرارات حاسمة من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا.

زر الذهاب إلى الأعلى