أخــبـــــارعربي ودولي

ظروف ضبابية| “اجتماع الموت”.. تفاصيل ما جرى قبل استهداف “نصر الله”

بيروت- المواطن

يتساءل الجميع عن سر الاجتماع الذي جمع حسن نصر الله وقيادات حزب الله في هذا التوقيت الحساس؟..

الضربة الإسرائيلية لم تستهدف موقعًا عاديًا، بل كان الهدف الحقيقي نفقًا تحت الأرض قريبًا من المقر الرئيسي لحزب الله، حيث يعتقد أن نصر الله كان يجتمع مع قياداته.

وفي ظل تلك الظروف الضبابية أفادت التقارير الإسرائيلية عن “لحظة ذهبية” مكنت الجيش من تحديد الموقع الدقيق لحسن نصر الله، وسط تضارب الأنباء حول مصيره”، إذ أكد اللواء أحمد وحيدي، الوزير الإيراني السابق والقائد السابق لفيلق القدس، أنه من المحتمل أن يكون نصر الله قد لقي حتفه في الهجوم، فيما نفت بعض وسائل الإعلام الموالية للحزب هذه الأخبار.

تقارير إعلامية أشارت إلى مقتل قائد كبير بفيلق القدس، التابع للحرس الثوري الإيراني، في أثناء هذا الاجتماع، فيما تداولت وسائل إعلام إيرانية بأن قائد فيلق القدس الجنرال إسماعيل قاآني قد يكون ضمن القتلى، وما يشير إلى أهمية الاجتماع.

وفي ظل التكهنات والضبابية، يبقى السؤال: ماذا كان يدور تحت الأرض؟.. التقارير تشير إلى أن الاجتماع تناول تقييم الوضع الميداني والتطورات الأخيرة على الحدود الجنوبية للبنان، إضافة إلى بحث سبل مواجهة التصعيد الإسرائيلي المتواصل.

وأشارت بعض التقارير إلى أن نصر الله وقيادات الحزب كانوا يناقشون التحركات التكتيكية والاستعدادات العسكرية لحزب الله، في ظل مخاوف من احتمالية تنفيذ إسرائيل عمليات عسكرية أوسع نطاقًا، وهو ما يعزز فرضية أن الاجتماع كان يهدف لوضع خطة لمواجهة التصعيد.

زر الذهاب إلى الأعلى