منوعات

طفلة صينية تائهة تستخدم حيلة بماكينة atm لتعود إلى أهلها

طفلة صينية تائهة تستخدم حيلة بماكينة atm لتعود إلى أهلها

في حادثة غريبة، قامت طفلة صينية تائهة باكتشاف طريقة مذهلة للحصول على المساعدة دون الحاجة إلى الهاتف الذكي أو سؤال شخص غريب فى الشارع، لتحظى بشكر كبير على وسائل التواصل الاجتماعى، وفي السطور التالية نستعرض تلك الطريقة، التي حدثت منذ أيام.

في الأيام الماضية، في تشوتشو، مقاطعة تشجيانغ في جنوب شرق الصين، فُقدت فتاة بالغة من العمر 8 سنوات، من جدها فى طريق العودة إلى المنزل من درس الرقص.

بحسب ما ذكره موقع scmp، فقد شعرت الفتاة بالقلق، بعد أن عجزت عن الاتصال بعائلتها، لتلاحظ بعدها كشك صراف آلى قريب وضغطت على الزر الأحمر بجوار الماكينة، الذي ربطها بمركز مراقبة البنك.

ردت موظفة فى بنك تشوتشو الريفى التجارى، تشو دونج ينج على مكالمة الفتاة من خلال نظام الاتصال الداخلى، لتسألها تشو «هل لديك رقم هاتف جدك؟»، لترد عليها الفتاة المتوترة ب«لا»، إء لم تستطع تذكر أرقام هواتف أفراد آخرين من عائلتها.

طلبت تشو من الفتاة البقاء فى مكانها مع الاستمرار فى مواساتها، بعد أن قامت بإبلاغ الشرطة، وفي محاولة لتهدئة الطفلة، قالت لها: «ابق هنا ولا تتحركى، الشرطة فى طريقها»، ثم وصل ضباط من مركز شرطة مكتب الأمن العام لمقاطعة كايهوا وأعادوا الفتاة مع جدها، الذى كان يبحث عنها.

وتتميز العديد من محطات الصراف الآلى المحلية في هانغتشو بمقاطعة تشجيانغ بنوعين من أزرار المساعدة فى حالات الطوارئ بجانب الماكينة، وهما زر “مكالمة الطوارئ” وزر “إنذار الطوارئ” الأحمر وفقًا لـ Tide News.

ووفقا لما قاله البنك، فيمكن للأشخاص من إقامة اتصال مباشر مع مركز مراقبة البنك عبر زر مكالمة الطوارئ، بالإصافة إلى تصميم زر الإنذار لتنبيه الشرطة بسرعة أثناء حالات الطوارئ فى ماكينة الصراف الآلى.

زر الذهاب إلى الأعلى