أخــبـــــارأسرى

ضمن الإجرام المستمر.. شهيد جديد من قطاع غزة في سجون الاحتلال

غزة – المواطن

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم السبت، استشهاد المسعف حمدان أبو عنابة داخل سجون الاحتلال والذي تم اعتقاله وزملائه وهو على رأس عمله من مجمع ناصر الطبي، بتاريخ 2 كانون أول/ديسمبر 2023 الماضي.

وبينت الوزارة في بيان لها، أنه بحسب المعلومات التي وصلت بأنه استشهد منذ تاريخ اعتقاله، فيما ناشدت وزارة الصحة كافة المؤسسات الأممية والحقوقية ضرورة الكشف عن مصير عشرات الكوادر الصحية الذين تم اختطافهم من قبل جيش الاحتلال من داخل المستشفيات وهم يقومون بواجبهم الإنساني.

أسرى قطاع غزة.. جرائم في الخفاء

خلال شهر تموز الماضي، كشفت صحيفة هآرتس العبرية أن 36 أسير فلسطيني من قطاع غزة استشهدوا في سجون الاحتلال جراء التعذيب الشديد، منذ بداية حرب الإبادة الإسرائيلية، فيما أكدت وزارة الأسرى والمحررين آنذاك في بيان لها أن الغالبية العظمى من أسرى قطاع غزة يذهبون إلى المجهول داخل أقبية وسجون ومعسكرات الاحتلال الإسرائيلي، منذ بدء حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال ضد الشعب الفلسطينية.

وأضافت أن “الأسرى يذهبون في معتقلات سرية مثل معتقل “سدي تمان”، في النقب، والمعروف بكونه سيئ السمعة وبسبب قسوة المعاملة التي يتعرضون لها، بالإضافة إلى كافة أنواع التعذيب الشديد والممنهج”.

إعدام للأطباء

خلال شهر نيسان الماضي استشهد الطبيب الفلسطيني البارز عدنان البرش في سجون الاحتلال، جراء التعذيب، وكان الدكتور قد اعتقل رفقة مجموعة من زملائه في مستشفى العودة في ديسمبر/كانون الأول 2023 واستشهد تحت التعذيب من قبل قوات الاحتلال في معتقل عوفر بتاريخ 19 أبريل/نيسان الماضي.

خلال شهر حزيران الماضي تم الإعلان عن استشهاد الدكتور إياد الرنتيسي رئيس قسم الولادة في مستشفى كمال عدوان داخل سجون الاحتلال.

كما أفادت وسائل إعلام عبرية باستشهاد الدكتور إياد الرنتيسي في مركز تحقيق إسرائيلي تابع لجهاز الشاباك بمدينة عسقلان بعد أسبوع من اعتقاله في نوفمبر/تشرين الثاني 2023.

وقالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إن الدكتور الرنتيسي – الذي كان مديرا لمستشفى نسائي في مدينة بيت لاهيا بقطاع غزة تابع لمستشفى كمال عدوان- استشهد في مركز تحقيق تابع لجهاز الأمن الداخلي للاحتلال “الشاباك” في مدينة عسقلان بعد أسبوع من اعتقاله في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى