رياضةشؤون فلسطينية

صراع الكبار في الدوري الفلسطيني “بدون مفاجآت”

انتهت جولة جديدة من جولات دوري المحترفين الفلسطيني، وهي الجولة الـ14 بدون أي مفاجآت.

وأكدت نتائج جولة هذا الأسبوع، أن الصراع مستمر على حاله بين الرباعي هلال القدس المتصدر الحالي، وفرق جبل المكبر وشباب الخليل وشباب الظاهرية.

تفوق واضح للكبار

وأبرزت نتائج رباعي القمة قوتهم وحيويتهم والفوارق الفنية أمام باقي فرق الدوري، وذلك من خلال قدرتهم على الانتصار وهذا مؤشر واضح على أن هذه الأندية تقف على مسافة مختلفة عن باقي الأندية التي تصارع من أجل إما البقاء أو احتلال مركز متقدم على لائحة الترتيب العام.

وأمام هذه الوضعية بعد مرور 3 جولات على انطلاق الإياب، فإن الصراعات المباشرة بين الرباعي خلال الأسابيع المقبلة من عمر الدوري سيكون لها تأثير مباشر في تحديد هوية بطل للدوري.

انتصارات متتالية

وتمكن الرباعي خلال هذه الجولة من الانتصار، وبالتالي بقاء المنافسة على حالها، وفارق النقاط كذلك.

ففريق هلال القدس تجاوز بسرعة آثار خسارة ديربي القدس مع الجار جبل المكبر، وفاز في مبارتين متتاليتين على مركز بلاطة (2-1)، وعلى أهلي الخليل (1-0)، ليرفع رصيده إلى 34 نقطة ويحافظ على فارق النقاط الثلاث.

في المقابل، تجاوز جبل المكبر ثاني الترتيب بـ31 نقطة، آثار التعادل السلبي مع رابع الترتيب والمنافس شباب الظاهرية في الجولة الماضية، وفاز على مضيفه ثقافي طولكرم (3-1).

وحقق نادي شباب الخليل حامل اللقب في آخر موسمين، انتصارا عريضا خارج القواعد على مضيفه مركز الأمعري (3-0)، ليواصل الضغط على المتصدر والوصيف.

أما شباب الظاهرية رابع الترتيب بـ30 نقطة، فهو الآخر يقاتل ويؤدي بشكل تكتيكي جعله يحصد 7 نقاط في اول 3 جولات من الإياب، منها الانتصار الأخير الصعب على مركز بلاطة بهدف للاعب وسطه أحمد ازريقي ليبقى في مربع المنافسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى