آخر الأخبارأخــبـــــار

صحيفة عبرية تتحدث عن استبدال رئيس المخابرات المصرية الجديد وربطه بصفقة التبادل

القدس المحتلة -المواطن

ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية اليوم الخميس أن إسرائيل تشعر بالقلق من أن قرار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي باستبدال رئيس المخابرات عباس كامل قد يؤدي إلى تأخير في إتمام صفقة الأسرى.

وأشارت الصحيفة إلى أن كامل، الذي شغل منصبه منذ عام 2018، كان له علاقات قوية مع القادة الأمنيين الإسرائيليين وقادة الولايات المتحدة. والآن مع تولي محمود رشاد، الذي لا يُعرف عنه الكثير في إسرائيل، هذا المنصب، قد تتأثر العلاقات بين البلدين في وقت حساس يشهد توتراً كبيراً.

وفي سياق متصل، أفاد رئيس وزراء قطر، الذي يتوسط في المفاوضات، بأنه لم تكن هناك محادثات حول صفقة الأسرى منذ ما بين ثلاثة إلى أربعة أسابيع، مما يزيد من المخاوف بشأن مستقبل هذه القضية. وفي ظل هذا الوضع، يواصل أهالي الأسرى الإسرائيليين الضغط لإبقاء موضوع تبادل الأسرى على الساحة العامة.

من جهة أخرى، التقى وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت بعائلات الأسرى يوم الاثنين، حيث أبلغهم بتعثر المفاوضات مشيراً إلى أن حماس تتخذ موقفًا أكثر تشددًا تجاه الأسرى. وأوضح أن حماس تنتظر تصعيدًا في الشمال قد يؤدي إلى تصعيد مع إيران، وهو ما يعزز موقفها.

وفي تعليق من زوجة الطيار الإسرائيلي المفقود رون أراد، الذي اختفى منذ 38 عامًا، أكدت أن السبيل الوحيد لإعادة الأسرى في غزة هو من خلال صفقة تبادل سريعة، محذرة من أن تجاهل هذه القضية سيؤدي إلى خسارة “إسرائيل” لأفضل أبنائها.

زر الذهاب إلى الأعلى