آخر الأخبار

شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية وسط وشمال قطاع غزة

غزة – المواطن

واصلت الطائرات الإسرائيلية قصفها لمختلف مناطق قطاع غزة في اليوم الـ372 من الحرب، ما أسفر عن سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى. وخلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ارتكب الاحتلال أربع مجازر ضد عائلات فلسطينية، حيث استقبلت المستشفيات 61 شهيدًا و231 جريحًا.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر إلى 42,126 شهيدًا و98,117 جريحًا.

تستمر العملية العسكرية في مخيم جباليا لليوم الثامن على التوالي، حيث نفذ جيش الاحتلال عمليات تفخيخ ونسف واسعة لمنازل المواطنين في مناطق التوام والصفطاوي، مع شن غارات على جباليا البلد وحي الزيتون، وقصف مدفعي مكثف على قليبو وبيت لاهيا ومخيم جباليا.

كما استهدفت طائرات الاحتلال مربعًا سكنيًا في جباليا البلد، حيث دُمرت أربعة منازل مأهولة بالسكان. وجرى انتشال جثامين 12 شهيدًا، بينهم أطفال ونساء، فيما أُصيب أكثر من 30 شخصًا، ولا يزال حوالي 14 مفقودين تحت الأنقاض.

في مخيم جباليا، استشهد عدد من المواطنين جراء قصف استهدف منزلًا في محيط مقر الدفاع المدني. وفي حي التفاح شرق مدينة غزة، قُتل ثلاثة أشخاص وأُصيب آخرون إثر قصف استهدف منزلًا لعائلة الكحلوت بالقرب من مفترق السنافور.

في وسط قطاع غزة، استشهد اثنان من المواطنين في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا لعائلة البيومي في مخيم النصيرات.

أما في جنوب القطاع، فتواصل إسرائيل تدمير المنازل في رفح للشهر السادس على التوالي، حيث انتشلت طواقم الإسعاف جثامين ثمانية مواطنين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

زر الذهاب إلى الأعلى