أخــبـــــار

محدث … استشهاد 433 عائلة بالكامل في العدوان على غزة

غزة – المواطن

إن نحو 433 عائلة استشهدت بالكامل جراء العدوان الإسرائيلي على غزة المستمر منذ اثنى عشر يوما

وأوضحت الوكالة، أن 433 عائلة في غزة شُطبت من السجلات بعد استشهادهم، مبينة أن الاحتلال ارتكب مجازر في مناطق مختلفة من غزة راح ضحيتها عائلات كاملة، بعد قصف البيوت على رؤوس ساكنيها في مختلف مناطق القطاع.

واليوم الأربعاء، أعلنت وزارة الصحة في غزة، ارتفاع أعداد الشهداء إلى 3478 شهيدا، و13 ألف جريح معظمهم من النساء والأطفال جراء العدوان الإسرائيلي.

وأكدت الوزارة، أن عدد الشهداء نتيجة العدوان خلال 8 أيام يتجاوز عدد شهداء حرب 2014 خلال 51 يوما، مبينة أن أعداد الشهداء الكبيرة توكد أن جرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني تمثل تطهيرا عرقيا.

وطالبت، بفتح فوري للمعابر، لإخراج المرضى والجرحى للعلاج في الخارج، وإدخال احتياجاتها الطارئة من الأدوية، والوقود للمستشفيات والمراكز الطبية، في ظل انقطاع التيار الكهربائي بسبب العدوان الإسرائيلي.

وحذرت الوزارة من أن يفقد آلاف الجرحى والمرضى حياتهم بسبب الوضع الكارثي في القطاع الصحي، والاستنزاف الكبير للطواقم الصحية.

ويوم السبت، خرج المستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة، عن الخدمة، بسبب القصف على المناطق المحيطة به وقطع الطرق المؤدية إليه.

وتواصل طائرات الاحتلال غاراتها الكثيفة على غزة مستهدفة مختلف مناطق القطاع، حيث صعدت من وتيرة الغارات خلال الأيام الأخيرة بالتزامن مع حديث الاحتلال عن استعدادت لعملية اجتياح بري.

وارتكبت قوات الاحتلال عدة مجازر كان آخرها استهداف نازحين من مناطق القصف الكثيف شمالي القطاع، بعد أن تعهدت بأن يكون الممر آمنا من القصف.

والاثنين الماضي فرضت قوات الاحتلال حصارا شاملا على القطاع، كما قطعت المياه والكهرباء، بالتزامن مع منع دخول المساعدات الطبية من مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى