أخــبـــــار

رسمياً .. إصدار أول دفعة من تصاريح المشغل والكشف عن مصير الكشوفات الجديدة

غزة – المواطن

كشفت رئيسة مجلس إدارة شركة “بيك اند كول” إيمان عواد، اليوم الأربعاء 4 أكتوبر 2023، تفاصيل إصدار أو دفعة من تصاريح المشغل ومصير الكشوفات الجديدة.

وقالت عواد خلال تصريح إذاعي، بأنه تم تقديم كشفين من شركة “بيك اند كول” قبل الأعياد اليهودية وخلال 6 أيام تم إصدار بعض الأسماء من ضمن هذه الكشوفات، وتم تسليم هذه التصاريح للعمال وهم الآن يتواجدون في أماكن العمل في الداخل المحتل.

وأضافت عواد، أن هناك رفض لبعض الأسماء حيث تم تبليغ أصحابها بالرفض الأمني، وتم استرجاع المبلغ المدفوع لهؤلاء الأشخاص بنفس اللحظة من مكتب البريد.

وأوضحت أن التصاريح التي سلمت للعمال تشمل توفير مكان العمل والسكن ووجبات الطعام، ونأمل بعد انتهاء الأعياد اليهودية أن يكون هناك رد على كشوفات جديدة .

وبينت أن :”مبلغ الـ 3600 شيكل لا يدفعه العامل لحساب الشركة بل يضعه في البريد، وتعمل الآن شركة “بيك اند كول” من أجل حل مشكلة دفع المبلغ المطلوب من العامل دفعة واحدة”.

وأشارت إلى أنه لا يوجد تقديم في الشركة للحصول على التصاريح يتم العمل على الأسماء التي يتم ترشيح من وزارة العمل باللون الأخضر، وذلك من أجل الشفافية والترتيب .

وقالت: “إن شركة (بيك اند كول) حصلت على ترخيص بتاريخ 1 سبتمبر سبتمبر، هي أول شركة حصلت عليه بين شركات تشغيل العمال بالداخل المحتل، شركات ليست وليدة اللحظة بل كانت موجودة منذ سنتين لكن الفكرة كانت مبلورة عن هذه الشركات لذلك تم تأجيل تنفيذ هذا المشروع”.

وأضافت ، أن الفكرة هذه الشركات كانت من أن العمال يخرجون من قطاع غزة إلى الداخل المحتل بتصاريح تسهيلات اقتصادية دون إيجاد عمل، ولا تأمين صحي في حالة إصابة العامل، لذلك كانت تسعى وزارة العمل من أجل أن تكون حقوق العمال محفوظة .

زر الذهاب إلى الأعلى