أخــبـــــارخاص المواطن

شركة الكهرباء تطالب مستحقي الشؤون تحديث بياناتهم عبر هذا الرابط

خاص – المواطن

كشف مدير العلاقات العامة والإعلام في شركة توزيع كهرباء غزة، محمد ثابت،اليوم الخميس 17 أغسطس 2023، عن سبب العجز في ساعات وصل الكهرباء وطالب مستحقي الشؤون الاجتماعية تحديث بياناتهم.

وقال ثابت خلال حديث خاص لـ” المواطن”، نحن ووزارة التنمية الاجتماعية المرحلة الأولى من شحن العدادات الذكية والمصنفين أصحابها من ضمن الشؤون الاجتماعية وتم تنزيل 50 شيكل لجميع الاشتراكات من إلى بياناتهم واضحة.

وأضاف:” بمعنى أنه في أحياناً بعض الأسر من منتفعي الشؤون الاجتماعية في ملفه واحد ولكن لديه 3 اشتراكات مسجلة بأسماء رب الأسرة، وبالتالي نحن أو التنمية الاجتماعية نستثني تنزيل المنحة حتى معرفة أي اشتراك مستفيد منه هذا الشخص”.

وأوضح:”تم الطلب من الجميع الدخول على موقع الشركة وعمل تحديث لبياناتهم حتى يتأكد لنا وللشؤون الاجتماعية أنه هذه المعلومات صحيحة وهذا الاشتراك إلى ينتفع منه، وغيرها من الحالات التفصيلية الأخرى،ونحن مع تواصل مع الإخوة في التنمية الاجتماعية للبحث في هذا الأمر”.

وأشار ثابت:”من لديه عدادات ميكانيكية أو عدادات هولي وراغب في التحول إلى عدادات ذكية والحصول على المنحة، الدخول على موقع الشركة على الرابط وتسجيل لبياناتهم بشكل كامل، لأنه هناك ترحيل من البيانات من شركة توزيع الكهرباء إلى وزارة التنمية الاجتماعية،وعمل فلترة شهرية لجميع الأسماء الجديدة والطلبات القديمة.

لتحديث بياناتك والاستفادة من المنحة الدخول عبر الرابط التالي اضغط هنا

وعن سبب العجز في ساعات وصل الكهرباء قال ثابت، أن الأربع مولدات تعمل لحتى الآن، وأول ما تم تشغيلهم أصبحنا نأخذ 95 ميغا واط منهم واستقر الجدول بعد ثلاث أيام، بحيث وتم الوصول لتطبيق 8 ساعات وصل مقابل 8 ساعات فصل مع زيادات بعد الساعة 12 ليلاً حتى ساعات الصباح الأولى.

وأضاف:”ولكن حدثت ثلاث مشاكل، أولهم قبل ثلاث أيام أصبح في خلل فني معين وهذا الخلل الفني أدى إلى خروج إحدى الوحدات مؤقتاً أو تم إطفائها لدواعي صيانة طارئة لمحطة التوليد، وبالتالي استمرت الصيانة 10 ساعات تقريباً وهذا الأمر أدى إلى انخفاض كميات الكهرباء المستلمة من المحطة وهذا الأمر أثر على جدول توزيع الكهرباء”.

وأوضح:”بعد عملية إنهاء الصيانة والتشغيل التجريبي لكل هذا الوقت أثر على عملية تعطش المناطق للكهرباء، الأربع مولدات جميعها تعمل وجميع الخطوط الإسرائيلية ويا دوب قادرين نجيب 8 ساعات كاملة للمواطنين والأمور صعبة، ويأتي عطل مفاجئ هذا سيحرم مناطق من ساعات وصل وإعادة الاستقرار تطلب يوم أو يومين”.

وبين:”بداية هذا الأسبوع كان هناك محطة في المجدل وبلغتنا شركة الكهرباء الإسرائيلية عن وجود أعمال صيانة، وبالتالي فصل لخط جباليا وخط جباليا يشكل تقريباً 12 ميجا وتم فصله لعدد من الساعات لاستكمال أعمال الصيانة”.

وتابع:”الحدث الثالث حدث أمس صباحاً وهذا الحدث له علاقة بشيء مفاجئ، أخرج خطوط المحطة الأرضية ولم نعلم السبب إلا بعد التواصل مع محطة التحويل وتم إبلاغنا أن هناك شيء مفاجئ وهذا الأمر حرمنا من كمية كهرباء مناسبة واستمر هذا الأمر للساعة 8 ونص صباحاً.

وأشار:”جميع هذه العجوزات تؤدي إلى التأثير على الجدول والتشويش على الجدول وعملية الاستقرار فيها في ظل الطلب الكثير على الطاقة، وتحتاج من يوم ونص إلى يومين أحياناً لحين رجوع الجدول إلى الاستقرار.

زر الذهاب إلى الأعلى