أخــبـــــارشؤون فلسطينية

شاهد .. طبيب أطفال بغزة يعلن البدء بشن حملة إعلامية ضد سياسة البنوك

غزة- المواطن

أعلن طبيب الأطفال أحمد خالد شاهين، اليوم السبت، شن حملة على بنوك قطاع غزة، وبنك القدس تحديدا، مدعة بالوثائق الرسمية وذلك لاستغلالهم جريمة التقاعد المالي للمقترضين والاستحواذ على أموالهم بما يزيد عن ثمن القرض المتفق عليه.

قال شاهين في مقطع فيديو نشره على وسائل التواصل الاجتماعي، لقد “اقترضت من بنك القدس 29الف دولار للنهوض من وسط الركام الذي خلفه الاحتلال الإسرائيلي في عدوان 2014 بعد استشهاد ابني علي ولترميم منزلي المقصوف في تلك الحرب”.

وأضاف شاهين  أن “اتفاقي كان مع بنك القدس أن يسدد هذا القرض بفائدة 10آلاف دولار يقتطعها بنك القدس من راتبي شهريا والذي كنت اقتضيه سابقا من البنك الإسلامي الفلسطيني لينتهي ذلك القرض في 2022”.

وتابع، أن بنك القدس قام باستغلال جريمة التقاعد المالي ليستولي على راتبي مدى الحياة حتى الممات وحتى هذا اليوم من العام 2023 استطاع بنك القدس ان يسحب من راتبي 33 الف دولار  بطرق اشمئزازية ليتبقى له عندي 65الف دولار  بمعنى ان 29 الف دولار القرض سيستعيده بنك القدس 98الف دولار.

وأوضح أنه ومن خلال الحملة سيكشف عن تفاصيل سحب البنوك لهذه الأموال التي تفوق الثمن الحقيقي للقروض التي يضطر لها المقترضين، وكذلك الطرق التي يلجأ لها، مشيرا إلى أنه يتحمل كافة المسؤولية القانونية والقضائية لكشف هذه الحقائق.

 

زر الذهاب إلى الأعلى