أخبار الخليجمنوعات

سعوديون يهنئون الامير محمد بن سلمان بعيد ميلاده الـ 38

شكل هاشتاغ ميلاد_ولي العهد_38 تريند عبر محركات البحث ومختلف مواقع السوشل ميديا وتحديداً موقع “اكس” في المملكة العربية السعودية.

يوافق ميلاد ولي العهد الامير ورئيس مجلس الوزراء الامير محمد بن سلمان الـ 31 من اغسطس من كل عام.

قدم النشطاء والمغردين التهاني احتفالاً وتقديرًا لشخصية ولي العهد وأعاد الكثيرون نشر مقاطع فيديو من مقابلات سابقة له.

يرأس محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود مجلس الشؤون السياسية والأمنية ومجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية وُلد في عام 1985 وهو أحد أعضاء الأسرة الحاكمة في المملكة العربية السعودية.

حصل محمد بن سلمان على درجة البكالوريوس في القانون من جامعة الملك سعود. وقد شغل منصب رئيس الديوان الملكي السعودي منذ تولي والده الحكم في يناير 2015 وحتى أبريل 2015.

في 29 أبريل 2015، أصدر العاهل السعودي أمرًا ملكيًا يقضي بتعيين محمد بن سلمان وليًا لولي العهد ونائبًا ثانيًا لرئيس مجلس الوزراء السعودي.

تأتي هذه التعيينات في إطار جهود الحكومة السعودية لتطوير القيادة الشابة وتعزيز الاستقرار والاستدامة في المملكة.

في يونيو 2017، وبعد إقرار هيئة البيعة السعودية بإعفاء ولي العهد الأسبق وزير الداخلية محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، تم تعيين محمد بن سلمان وليًا لولي العهد حيث يعتبر تعيينه نقطة تحول هامة في تاريخ المملكة العربية السعودية.

يتمتع محمد بن سلمان بشعبية واسعة بين الشباب في المملكة العربية السعودية، حيث يُعَتَبَرُ من الشخصيات المؤثرة في المنطقة ويتمتع برؤية استراتيجية للتحول في مختلف المجالات.

يعمل محمد بن سلمان جاهداً لتعزيز قدرات المملكة العربية السعودية وتنويع اقتصادها وتعزيز الاستثمارات وتطوير البُنَى التحتية وتعزيز قطاعات الصحة والتعليم والترفيه، يسعى أيضًا إلى تعزيز الشفافية وتحسين الحوكمة في المملكة.

بالإضافة إلى مسؤولياته في الشؤون السياسية والأمنية والشؤون الاقتصادية والتنمية، يقوم محمد بن سلمان بزيارات مهمة للدول الأخرى بهدف تعزيز العلاقات الثنائية وتعاون التجارة والاستثمار.

زر الذهاب إلى الأعلى