منوعات

سر ارتداء لاعبي ريال مدريد مجددا لأقنعة “بينتوس”

ظهر  لاعبو ريال مدريد أثناء  تدريباتهم في مركز تدريب الفالديبيباس وهم يرتدون أقنعة تغطي الفم والأنف، ما أثار حالة من التسأولات لدى عدد كبير من الجماهير خاصة بعدما كيليان مبابي في التدريبات الصارمة مرتديا قناعا مرة أخرى ولكن هذه المرة، لم يستخدمه لحماية أنفه مثلما فعل في يورو 2024.

سر ارتداء الأقنعة 

وارتدى كل لاعب أثناء أداء تمارين عالية الكثافة جهازا أزرق اللون على وجهه، يغطي أنفه وفمه بالكامل، ويطلق على هذا القناع اسم “كوسماد كي 5”.

ومثل المواسم الماضية، أجرى أنطونيو بينتوس، المدرب البدني الشهير للفريق الأول، هذه الجلسة التجريبية في بداية الموسم، بعد المباراة الأولى في الدوري الإسباني ضد مايوركا.

و كشف بينتوس خلال الاستخدام الأحدث للاختبارات قائلا “إنه تقييم للياقة اللاعب في هذه المرحلة من الموسم. ويستخدم القناع لقياس الأكسجين الذي يصل إلى الرئتين، وثاني أكسيد الكربون الذي يتم إخراجه عبر الزفير”.

وقال مدرب اللياقة البدنية الإيطالي “باستخدام البرمجيات، يمكننا بعد ذلك تحديد ما إذا كان اللاعب يحتاج إلى مزيد من العمل على المسافات الطويلة، أو على المسافات القصيرة، أو ما إذا كان جيدًا”.

ارتداء لاعبي ريال مدريد الأقنعة 

و تابع بينتوس الذي عاد إلى ريال مدريد لمدة 3 سنوات، بعد فترة أولى بين 2016 و2019، “اللاعبون لا يحبون ذلك كثيرا، لأنه صعب للغاية.. اختبارات صباح الأربعاء على اللاعبين ستسمح لموظفي مدريد بتكييف تدريب كل لاعب لاحقا”.

ويلتقي ريال مدريد مع بلد الوليد، يوم الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الإسباني.

وعاد ريال مدريد إلى التدريبات، صباح اليوم الأربعاء، بعدما حصل اللاعبين على راحة لمدة يومين عقب التعادل مع ريال مايوركا في الجولة الأولى من “الليجا” بنتيجة (1-1).

وكان الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للفريق وخاصة بينتوس المعد البدني للفريق، في انتظارهم في فالديبيباس المدينة الرياضية للنادي الملكي

زر الذهاب إلى الأعلى